اقتصادالعناوين الرئيسية

الشحن والترانزيت وعمل السائقين على طاولة مباحثات سورية عراقية

بحث وزير النقل م. زهير خزيّم مع وزيرالصناعة العراقي منهل عزيز خباز تعزيز التعاون في مجالات النقل والصناعة والتنمية، وذلك بمشاركة وزير الصناعة السوري زياد صباغ.

وخلال اللقاء عرض الوزير خزّيم أهم التطورات والأعمال التي تمت في وزارة النقل بعد التخريب الممنهج الذي أصاب قطاع النقل خاصة في السكك الحديدية، وشبكات الطرق، والمطارات واستهداف أسطول الشحن السوري

وأكد الوزير خزيم أهمية ربط شرايين النقل البرية والسككية والجوية بين البلدين، وتسهيلات عمل السائقين والترانزيت والشحن، منوهًا بأهمية تعزيز التعاون والتواصل المشترك.

وزير الصناعة العراقي أكد أنّ الزيارة إلى سورية ليست فقط لأجل موضوع صناعي وإنما غايتها الأساسية والكبرى مد الجسور والروابط الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين، مشدداً على ضرورة المضي لتوسيع مجال التعاون في مختلف المجالات وخاصة قطاعات النقل المختلفة.

وناقش الوزير خباز العمل في الشركة السورية- العراقية المشتركة، والرؤى المطروحة بالتنسيق المتبادل بين الطرفين. وأهمية تسهيل عمل السائقين والشاحنات ونقل البضائع.

كما بيّن أهمية وضع استراتيجيات بعيدة المدى لتأسيس تنسيق مشترك لبناء علاقات تعاون في أنماط النقل الثنائية العراقية – السورية.

بدوره تحدث الوزير صباغ عن أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والتطلع لدفعها وتطويرها في مختلف المجالات خاصة في المرحلة القادمة التي تتطلب جهدا إضافيًا نوعياً بين البلدين.

المصدر: وزارة النقل السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock