محلي

الشهابي يطالب بإلزامية التدريب العملي الصيفي لطلاب الكليات والمعاهد

طالب رئيس غرفة صناعة حلب، فارس الشهابي، بأن “يكون التدريب العملي الصيفي إلزامياً لطلاب الكليات والمعاهد، لتحقيق الربط الصحيح بين المعلومة النظرية والتطبيق العملي، وأن يتوسع ليشمل باقي المحافظات”، وأبدى استعداد الصناعيين وقدرتهم على استقبال وتدريب الطلاب في منشآتهم الصناعية.

جاء ذلك خلال فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي، الرائد منذ ٢٠١٧ على مستوى القطر لطلاب الكليات والمعاهد والذي تنفذه غرفة صناعة حلب بالتعاون مع جامعة حلب في دورته الرابعة.

وخلال فعاليات البرنامج، تفقد الشهابي ورئيس جامعة حلب ماهر كرمان وأمين فرع حزب “البعث” فيها إبراهيم حديد سير برنامج التدريب العملي، حيث زاروا عدداً من المعامل والمنشآت الصناعية في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وتابعوا سير البرنامج وتحاوروا مع الطلاب والمشرفين حول الفائدة المحققة ومقترحات تطوير العمل مستقبلاً ليكون برنامج التدريب العملي أكثر شمولية ويحقق الهدف والغاية المرجوة منه.

وأشاد كرمان بأهمية هذا البرنامج “كونه يمثل التطبيق العملي للمعلومات التي يتلقاها الطالب على مقاعد الدراسة، وبذلك يتم ترسيخ المعلومة وزيادة الخبرة والمهارة”، على حين نوه حديد بأهمية البرنامج “الهادف لربط الجامعة بالمجتمع، من خلال تدريب الشباب وتعريفهم عملياً وميدانياً على الواقع الصناعي، وأشار إلى ضرورة العمل المشترك مستقبلاً لتطوير هذا البرنامج “عبر برامج منظمة لكل فصل وعام دراسي ولمجمل الاختصاصات والكليات”.

من جهتهم، أكد عدد من الطلاب المشاركين أنهم استفادوا كثيرا من أيام التدريب وعاشوا تجربة غنية بمضمونها ومفرداتها من خلال اطلاعهم على عمل المنشآت ومراحل الإنتاج وآليات مراقبة الجودة وغيره.

يذكر أن ٣٣٧ طالبا وطالبة من كليات الهندسة وفروعها المختلفة في جامعة حلب، يخضعون للتدريب واكتساب خبرات عملية في ٢٢ منشأة صناعية وعلى مدار ثلاثة أسابيع، ضمن فعاليات المرحلة الثانية من برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب وطالبات الكليات الجامعية.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock