سياسة

الصليب الأحمر: خروج 20 ألفا من شرق حلب خلال أقل من 48 ساعة

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن نحو 20 ألف شخص غادروا مناطق شرق حلب خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية في ظل تصاعد العمليات العسكرية هناك .

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان إنه يجب توفير “ممر آمن” للمدنيين للخروج من الأحياء الشرقية لمدينة حلب معربة عن استعدادها لتنظيم عمليات إجلاء طبي للمرضى والمصابين.

وأمنت وحدات من الجيش العربي السوري أمس خروج الآلاف من أهالي الأحياء الشرقية لمدينة حلب معظمهم من الأطفال والنساء وتم نقلهم إلى مراكز للإقامة المؤقتة بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة.

وأضافت اللجنة أنه ” في الفترة بين تموز ومنتصف تشرين الثاني خرج أكثر من 40 ألفا من مناطق القتال داخل وقرب الجزء الغربي الذي تسيطر عليه الحكومة في حلب”.

وتقوم وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة بعمليات دقيقة لتحرير الأحياء الشرقية لمدينة حلب من المجموعات الإرهابية مع حرصها الكبير على أرواح المدنيين وضمان سلامتهم وذلك بالتوازي مع العمل على إخلائهم من الأحياء الشرقية حيث أعادت الأمن والاستقرار إلى مساكن البحوث العلمية وأحياء الحيدرية والصاخور والإنذارات والشيخ خضر وحي جبل بدرو ومنطقة الهلك في مدينة حلب.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock