اقتصاد

الضللي: 30 ألف مشترك هاتف في دير الزور ولا فواتير خلال مرحلة داعش

كشف مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بدير الزور رمضان الضللي لـ«الوطن» عن استكمال تشغيل الخط الضوئي لتنهي الجزء الخاص وصولاً إلى مدينة السخنة وتم تركيب وحدة تجهيزات ضوئية بين كباجب ودير الزور، وتم أجراء التجارب بنجاح بين السخنة ودير الزور، لافتاً إلى أنه يتم انتظار اتصالات حمص للانتهاء من انجاز الجزء الخاص بها والذي وصل إلى التشطيبات النهائية، مشيراً إلى أن الأجواء الماطرة والعاصفة تسبب بتأجيل مرحلة التجريب وإيصال الإشارة إلى الأسبوع القادم.

وبيّن الضللي أن عدد الدارات التي يتم العمل عليها حالياً لا تتجاوز 5 دارات مبيناً أن سوء الخدمة وتقطعها مرتبط بعودة الخط الضوئي لتعود الخدمة بشكل ممتاز إلى كل المشتركين.

وأعلن الضللي تركيب مقسم لا سلكي بالريف الغربي سعة 1000 خط قابل للتوسع لـ2000 خط ومقسم لاسلكي بمنطقة الميادين سعة 1000 خط قابل للتوسع لـ2000 خط يخدم منطقة الميادين وقسماً كبيراً من ريفها، إضافة إلى تركيب مقسم لاسلكي بمنطقة البوكمال سعة 1000 قابل للتوسع لـ 2000 خط يخدم منطقة البوكمال وقسماً كبيراً من ريفها كما تم تركيب مقسم لاسلكي بالريف الشرقي للرقة سعة 1000 قابل للتوسع لـ 2000 خط يخدم مناطق معدان جديد، الخميسية، الجابر، البوحمد، غانم العلي، السبخة.

وأشار الضللي إلى إتمام صيانة 50 بالمئة من الشبكة النحاسية لمنطقة الجبيلة والموظفين وصيانة ثلاث مجموعات توليد منوها بفتح كوات هاتفية من أجل تسديد أجور تركيب خطوط المشتركين الجديدة والفواتير المترتبة عليهم لتحصيل الديون الهاتفية التي ترتبت عليهم سابقا، مبينا انه تم قطع الخدمة خلال فترة سيطرة «داعش» الإرهابي على أجزاء من المنطقة وبالتالي فإن المشتركين لن يدفعوا عن هذه الفترة أي أجور إضافية، موضحاً بأن داعش كان يتقاضى أجوراً لقاء الخدمة المحلية، مؤكداً أن اتصالات دير الزور تمكنت من استحصال جميع الفواتير للمقاسم التي كانت يسيطر عليها داعش.

وأشار الضللي إلى تخديم مباني وزارة الداخلية بمدينة دير الزور والبوكمال مثل إدارة نقل البيانات والسجل العدلي والسجل المدني والهجرة والجوازات إضافة للمرور.

وأشار الضللي إلى معاناة فرع اتصالات دير الزور نتيجة قلة قطع التبديل وعدم توافرها بالأسواق المحلية اضافة إلى صعوبة الحصول على مواد البناء من رمل وبحص وحديد واسمنت.

وبين الضللي أن عدد الخطوط الهاتفية حاليا في محافظة دير الزور يصل إلى 30 ألف خط، موضحاً أن الفرع تلقى في المرحلة الأولى 656 مليوناً وسيتلقى 500 مليون للمرحلة الثانية لاستكمال أعمال إعادة الخطوط الهاتفية.

عبد المنعم مسعود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock