عربي ودولي

الطاهر لـ«الوطن»: ناقشنا مع «فتح» الانقسام والانتخابات وجلسة حوار مرتقبة بالقاهرة

أعلن مسؤول الدائرة السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر، في تصريح خاص لـ«الوطن»، اليوم الثلاثاء، عن احتمال إجراء حوار فلسطيني فلسطيني في القاهرة خلال الشهر الجاري.
وقال الطاهر: إنه أجرى لقاء مع وفد حركة «فتح» الذي يزور دمشق حالياً، وتم خلاله مناقشة موضوع اللقاء الذي جرى في بيروت ورام الله، وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتحقيق الوحدة الفلسطينية.
وبيّن الطاهر، أنه تم الحديث عن إجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية، مشيراً إلى وجود وجهات نظر مختلفة حول الموضوع، وقال: «نحن لا نرى أن المدخل السليم لاستعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام هو بعنوان الانتخابات، بل إن الانتخابات تأتي تحصيل حاصل بعد مناقشة جميع الملفات، وننهي الانقسامات واقعياً على الأرض، ونوحد المؤسسات، عندها يأتي موضوع الانتخابات».
وأضاف: إن وفد حركة «فتح» سيلتقي اليوم في السابعة مساء، بمقر المجلس الوطني الفلسطيني، الفصائل الفلسطينية الخمس في سورية «حركة الجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، ومنظمة الصاعقة، والجبهة الشعبية – القيادة العامة»، لبحث جميع العناوين.
وعلمت «الوطن» أن وفد «فتح» التقى بعد ظهر اليوم، نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، كما التقى المسؤولين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة.
ويضم وفد «فتح» الذي وصل إلى دمشق أمس أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، وعضوي اللجنة المركزية، روحي فتوح وسمير الرفاعي.

منذر عيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock