محلي

الظفير يدعو الشركات الهندية للعودة إلى سورية والمشاركة في عملية إعادة إعمارها

بحث وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير مع نظيره الهندي رافي شانكار براساد، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مجالات الاتصالات والتقانة، ولاسيما موضوع الخبراء الهنود إلى مركز التدريب التقني الهندي في دمشق لرفده بالخبرات التقنية الهندية المتقدمة واللازمة في المرحلة المقبلة.

كما التقى الظفير على هامش المؤتمر العالمي الخامس للفضاء السبراني (الفضاء الإلكتروني الرقمي) الذي عقد في العاصمة الهندية نيودلهي مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي  إم. جي. أكبر الذي عبر بدوره عن ارتياحه لما تحققه سورية من انتصارات على الإرهاب، مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

ودعا  الظفير خلال لقاءاته مع المسؤولين الهنود الشركات الهندية للعودة إلى سورية للمشاركة في عملية إعادة إعمارها، مؤكداً على أن الظروف أصبحت متاحة لذلك بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري مع حلفاءه على الإرهابيين، ومثمناً الموقف الإيجابي لجمهورية الهند تجاه سورية خلال الأزمة التي مرت بها.

كما التقى الوفد السوري المشارك مع العديد من المسؤولين من الدول المشاركة منهم  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي، ومع نائب وزير الاتصالات الروسي رشيد اسماعيلوف، ومع  عمران أنصاري وزير التقانة في ولاية جامو وكشمير.

هذا وعبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال لقاءه مع الوفد السوري على هامش المؤتمر عن ترحيبه بمشاركة سورية، وارتياحه لسماع أخبارٍ جيدةٍ عن سورية بشكل يومي متمنياً عودة السلام لسورية والتوفيق والنجاح للوفد السوري المشارك.

يشار إلى أن مؤتمر الفضاء السبراني العالمي يعقد في الهند للمرة الأولى، يتداول فيه زعماء العالم وصانعوا السياسات، والخبراء في الصناعة والدراسات والإنترنت القضايا والتحديات للإستخدام الأمثل للفضاء السبراني.

ويدعم المؤتمر أهمية الشمولية وحقوق الإنسان في السياسة السبرانية العالمية، ويناقش القضايا المتعلقة بتعزيز التعاون في مجال الفضاء الإلكتروني وتعزيز بناء القدرات في هذا المجال.

عقد المؤتمر بحضور ممثلين عن 124 بلداً، و33 مندوباً وزارياً عن 31 بلداً بمن فيهم رئيس وزراء سريلانكا “رافيل وكرما سنغي”، واختُتم اليوم المؤتمر الذي افتتحه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

محمد راكان مصطفى – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock