محلي

الغباش من حلب: تسهيل إجراءات التعاقد مع الكوادر الطبية وتأهيل المشافي والمراكز الصحية

أكد وزير الصحة حسن محمد الغباش أن الوزارة ستعمل على تسهيل إجراءات التعاقد مع الكوادر الطبية والتواصل مع وزارة المالية لتأمين الاعتمادات المالية الممكنة لترميم وتأهيل المشافي والمراكز الصحية وشراء الأجهزة الطبية الضرورية وفق الإمكانات المتاحة.

وأوضح الغباش، الذي بحث مع مديري المشافي والهيئات العامة التابعة لوزارة الصحة في حلب آليات تطوير العمل وسبل تأمين المستلزمات لتوفير الخدمات الطبية والصحية لأكبر عدد ممكن من المواطنين، ان المؤسسات الصحية والكوادر الطبية دفعت ثمناً باهظاً خلال السنوات الماضية نتيجة التخريب والدمار نتيجة الأعمال الإرهابية، وأقر بأهمية هذه المطالب لدفع العمل إلى الأفضل بما يلبي احتياجات المرضى، وأشاد بالتعاون المستمر مع محافظة حلب والمتابعة لإنجاح العمل.

وتركزت مطالب المدراء المعنيين حول تأمين الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية للمشافي العاملة وتوفير المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية اللازمة وسيارات الخدمة ، إضافة إلى الإستمرار بدعم المراكز الصحية بريف المحافظة والمدينة وتأمين الكوادر البشرية اللازمة لها. ودعوا إلى تأمين الاعتمادات المالية لعدد من المشافي والاستمرار بترميم وصيانة المشافي المتضررة جراء الإرهاب.
ونوه محافظ حلب حسين دياب بجهود الكوادر الطبية والتمريضية في حلب لما بذلوه من جهود كبيرة خلال سنوات الحرب، والتصدي لوباء كورونا.
من جهته، قدم مدير صحة حلب زياد الحاج طه شرحاً حول واقع المؤسسات الصحية والاحتياجات الأساسية للنهوض بواقع العمل.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock