اقتصاد

الغربي: الحكومة تصرف كل يوم 200 مليون ليرة لاحتياجات المحررين من الغوطة الشرقية

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الغربي أن الحكومة تقوم كل يوم بصرف 200 مليون ليرة سورية لمتابعة احتياجات المحررين من الغوطة الشرقية، مؤكداً تأمين كل احتياجات المواطنين.

جاء هذا خلال جولة تفقدية للغربي برفقة محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم في أحياء مدينة حرستا بعد تحريرها من العصابات الإرهابية على أيدي الجيش العربي السوري الباسل والقوات الرديفة استمعوا من خلالها للمواطنين الذين لا يزالون بالمدينة ما عانوه من الإرهاب.

بدوره، بين محافظ ريف دمشق معاملة المنطقة كمركز إيواء، منوهاً بأنه سيتم تأمين جميع المواد الغذائية والخدمات صحية لسكان، لافتاً إلى  الخطة موضوعة من الحكومة بدعم كبير لتقديم كل الخدمات اللازمة واعادة البنى التحتية في هذه المناطق، موضحاً بدأ المحافظة بتقديم الخدمات الإسعافية.

ولفت ابراهيم  إلى وجود 11 مركز ايواء حالياً، مشيراً إلى توافد أعداد من المواطنين من دوما يتم استقبالهم في مركز جديد في عدرا، مؤكداً كفاية مراكز الايواء لانه تم الطلب إلى الاهالي البقاء في منازلهم، مضيفاً بأنه يتم العمل لعودة الأهالي إلى مناطقهم التي تهجروا منها في اقرب وقت.

وأشار ابراهيم إلى أنه واعتبارا من اليوم سيتم البدء بإعداد الكشوف التقديرية و الدراسات للبدء تدريجيا بعمليات البناء و الإعمار، لافتا إلى أن المحافظة تضع جميع إمكانياتها ومقدراتها لتأمين احتياجات المحررين و استضافتهم في مراكز إيواء افتتحتها المحافظة لاستضافتهم و هناك دعم كبير من وزارة الإدارة المحلية والحكومة لتلبية جميع المستلزمات.

هذا وتم تخصيص حرستا بمخبز متنقل بطاقة إنتاجية 5 طن يوميا ما يقد ر ب 6 آلاف ربطة خبز بالإضافة إلى 4000 آلاف ربطة خبز تم توزيعها على المواطنين و كميات كبيرة من الخضار والفواكه و الغاز توزع مجانا على المواطنين.

محمد راكان مصطفى – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock