محلي

الغربي: جاهزون لإنشاء “مجمع تمويني” في سلمية حال تأمين الأرض

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي، اليوم الأربعاء، مع المعنيين في مدينة سلمية الواقع التمويني.

ونقل مراسل “الوطن أون لاين” عن الغربي قوله، خلال اجتماع ترأسه لهذا الغرض في شعبة الحزب، إنه سيتم تخصيص وحدة غاز في مدينة سلمية لتغطية احتياجات الأهالي من الغاز المنزلي في المنطقة عموماً، وذلك بحلول شهر تشرين الثاني من العام الحالي مضيفاً “لن نسمح بحدوث أزمة غاز مستقبلا أو تكرار حدوث أية أزمة غاز ولا سيما خلال الشهرين الثاني عشر والأول كما كان يحدث في كل عام” .

وأكد الغربي أن الوزارة جاهزة لمنح الموافقة على إنشاء مخبز آلي في مدينة سلمية بعد تخصيص الأرض اللازمة من قبل مجلس مدينة سلمية ونقل ملكية هذه الأرض للشركة العامة للمخابز.

وأما بالنسبة للشح في عدد المراقبين التموينيين على مستوى القطر، أوضح الغربي أنه “يتم العمل حاليا على تأهيل قسم من العمالة الفائضة في عدد من الدوائر والمؤسسات لمعالجة مشكلة نقص عدد المراقبين التموينيين في كل شعب حماية المستهلك وبحلول شهر آب الحالي سيعالج موضوع نقص عدد المراقبين بالمطلق”.

ووعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أهالي سلمية بإنشاء مجمع تنموي يتضمن منشآت تموينية وحيوية (مخبز – محطة وقود – صالات استهلاكية …) شريطة تخصيص أرض لا تقل مساحتها عن ٥٠ دونماً على أن تنقل ملكيتها لوزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك عن طريق مجلس مدينة سلمية أو مديرية الزراعة.

يذكر أن زيارة الغربي لمحافظة حماة هي بتكليف من رئيس مجلس الوزراء لمتابعة الواقع التمويني في المحافظة الذي طالب المواطنون في مختلف مناطقها بضرورة تحسينه وتفعيل الرقابة على الأسواق وتعزيز دور مؤسسات التدخل الإيجابي لحمايتهم من جشع بعض التجار والباعة وكسر الاحتكار وذلك خلال زيارة الوفد الوزاري لحماة أواخر الشهر الماضي والذي لم يكن الوزير الغربي في عداده.

حماة – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock