محلي

الفرات تبدأ امتحاناتها..و 13 مخبرا قيد الانجاز

بدأت جامعة الفرات أمس امتحانات الفصل الثاني في كل من دير الزور والحسكة فيما يتابع الطلاب المستاضفون من الجامعه في الجامعات الاخال امتحاناتهم وفقا للتقويم الامتحاني لهذه الجامعات على أن تنتهي الاستضافة مع نهاية العام الدراسي الحالي.

وقال رئيس الجامعة راغب العلي للوطن اون لاين أنه وللمرة الاالأ يتقدم الطلاب لامتحاناتهم بعد رفع الحصار على المدينه مبينا انه تم إعادة ارتباط وتسوية وضع اكثر من 6000 طالب خلال الفصل الثاني ومتوقعا كثافة في عدد المتقدمين على عكس سنوات الحصار .

وأطلق العلي على الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بفصل التعافي موضحا اأ هذا الفصل يشكل جسرا نحو استقرار العملية التعليمية للجامعه خلال العام الدراسي القادم بعد أن تشتت طلابها في الجامعات الاخرى خلال سنوات الحصار مشيرا إلى أن ذلك افقد الجامعه كافة طلاب السنوات الطبية خلال السنوات الماضيه وموضحا أن مفاضلة العام القادم ستتضمن الشريحه الطبيه لصالح جامعة الفرات لافتا إلى أن قرار دوام طلاب السنة الاولى لها يستلزم موافقة مجلس التعليم العالي الذي ايضا تستلزم موافقته لعودة السنوات الأولى والثانية من الهندسات المستضافين لدى الجامعات الاخرى بعد أن تم تجهيز البنى التحتيه وتعويض النقص بالهيئة التعليمية.

وكشف العلي عن العمل على تأهيل 14 مخبرا في الجامعة استعدادا للعملية التدريسية خلال العام القادم لكي تخدم طلاب السنة الأولى من الهندسات والعلوم والطب إضافة إلى التعاقد مع 45 مدرسا جامعيا من الجامعات الاخرى لتعويض النقص بعدد الاساتذه وبما يعوض النقص ويؤمن استقرار العملية التدريسية .

وأكد العلي أن اصدار النتائج الامتحانية لن يتأخر مؤكدا على التشديد في الاسراع بتصحيحها واصدارها موضحا أن اصدار نتائج الطلاب المستاضفين في الجامعات الاخرى من مسؤولية هذه الجامعات.

عبد المنعم مسعود -الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock