العناوين الرئيسيةمحلي

الفنانة السورية “هناء نصور” تصاب بكورونا.. وتوجه رسالة للسوريين

أعلنت الممثلة السورية، هناء نصور، عن إصابتها بفيروس كورونا، ووجهت نصور كلاما لكل الأصدقاء والمحبين والجمهور لدعمها في هذه المحنة.
من البرازيل حيث تقيم بدعوة من صديقة لها كتبت بعد تردد كبير، معتبرة أنها شعرت أن إعلانها “واجب مقدس تجاه الآخرين: “أنا في البرازيل بدعوة من صديقة برازيلية هي المسؤولة الأولى عن تعليم البيانو في مقاطعة “ساو باولو/ كاييرس”، وقبل بدء الحجر بيوم واحد أوصلتها العازفة مع صديقتها السورية التي عرفتها عليها إلى مدينة “بارانا /كورتيبا” ثم عادت، وبعد عشرة أيام اتصل زوج العازفة معلناً إصابتها بالكورونا وأن على الصديقتين السوريتين إجراء الفحوصات اللازمة.
وبينت “نصور”: كنا صديقتي وأنا نزلنا في بيت لوحدنا خشية أن نلتقط الفيروس من أحد، وبعد أن علمت أن شركات الطيران ألغت الحجوزات، وأنني سأبقى هنا لغاية الشهر السابع تحليت بالصبر وما إن استقرت مشاعري حتى جاء الخبر المريب بأن صديقتنا عازفة البيانو مصابة بالكورونا وهي محجورة في بيتها، وأنها ذهبت للمشفى، والغريب أن حرارتها لم ترتفع كثيراً”.
واتصلت “نصور” مع صديقتها بالمركز الصحي، وعند سؤالهما عن الأعراض كان جوابهما: “سعال، ضغط على الصدر، وهن، مغص، لكن الحرارة ليست مرتفعة”، فطلب الدكتور بقاءهما في المنزل وعدم مغادرته بداعي أن مناعتهما قوية منعت ارتفاع حرارتهما، وسألهما تناول بعض الأدوية.
كتبت “نصور” على صفحتها: “هنا بات الأصدقاء يشجعوننا، لكن النوم هجرنا، وعشنا في هذيان وتعرق وقلة نوم، نقوم بالتمارين الرياضية كي يتدفق الدم إلى عروقنا، وندافع عن جسدينا المتهالكين، شربنا المتة مع الزنجبيل والعسل، السيتامول، وعصير البرتقال، وكنا نتغرغر كل 10 دقائق بماء مغلي مع الخل والملح وأوراق الليمون”.
قالت “نصور”: “صدقوني وهن وضيق وبكاء مرير، وتضرع لله بأن يقوي إيماننا، نحن الآن في اليوم الخامس من ظهور الآلام لكن الحراره 38 والأمور توقفت عن التصاعد، وأنا في فراش الحمى نشرت على الفيسبوك، واستمتعت بالموسيقا والترانيم، وخاصة “لاتهملني لاتنساني.. من أرض الخوف منندهلك”.
وأوضحت الفنانة السورية أنها ما زالت في طور المرض ولم تشفى مع صديقتها بعد، لكن تؤمن بأن قوة تنبعث في داخلها تدفعها لتكون سبب قوة لكل إنسان تعبان، ولكل سوري حزين يائس، قائلةً لهم: “الإيمان قوة تمسك بها وانهض، الله حاكم لايجور لأنه نور النور والظلمه لا تدركه”.
وختمت “نصور” منشورها بالقول: “نحن متأكدتان أنكم ستدعون لنا بالشفاء، يارب احمي سوريا والجيش اللي عم يحميا بقدرتك، واحمي أهلي وولادي، وكل أحبابي وأصدقائي”.

سارة سلامة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock