العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

القضاء «الإسرائيلي» يصفع نتنياهو.. يتعذّر عليه أداء مهامه

تلقى رئيس الوزراء «الإسرائيلي» بنيامين نتنياهو صفعة مدوية من قضاء كيانه، الذي بدأ يلمح، حسب تصريحات أحد المستشارين إلى إمكانية إجباره على التنحي.
الإعلام العبري، وحسب قناة «روسيا اليوم»، نقل عن المستشار القضائي للحكومة «الإسرائيلية» أفيخاي مندلبليت، اعتبار أنه يتعذر على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أداء مهام منصبه، بسبب تضارب المصالح واستخدامه صلاحيات منصبه في صالحه الخاص.
صحيفة «هآرتس» والقناة 13 الإسرائيلية كشفت، أن مندلبليت ربما سيرغم نتنياهو على التنحي في حال تبيّن أنه يستغل منصبه للإضرار بالمؤسسة القانونية في ظل التحقيقات الجارية بحقه، وقالت إن مندلبليت أجرى مساء اليوم، مشاورات مع كبار المسؤولين في الجهاز القضائي، حول ضرورة الإعلان عن «تعذّر قيام نتنياهو بمهامه رئيساً للحكومة الإسرائيلية».
ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن مندلبليت يرى بالهجوم الذي شنه نتنياهو على الجهاز القضائي والنيابة العامة وجهاز الشرطة، تعبيراً جلياً عن فكرة «تعذّر أداء المهام».
وكان مندلبليت، اعتبر في وقت سابق اليوم أن ادعاءات نتنياهو حول المحرك السياسي لمسؤولي أجهزة إنفاذ القانون مبني على «كذب جلي، واختراع من العدم، يهدف إلى نزع الشرعية عن جهاز تطبيق القانون وقراراته في قضية رئيس الحكومة».
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock