محلي

القطاع الصحي بالقنيطرة بجهوزية كاملة خلال عطلة عيد الفطر

أكد مدير صحة القنيطرة، عوض العلي، جاهزية المرافق الصحية على أرض المحافظة وفي تجمعات أبناء القنيطرة بريف دمشق ودرعا، مؤكدا اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومواصلة تقديم الخدمات الطبية والصحية بالشكل الأمثل خلال عطلة عيد الفطر.
وأوضح أن الخدمة الإسعافية متاحة على مدار الساعة في مشفى أباظة والنقطة الطبية في حضر والرفيد والتي تقدم خدماتها أيضاً على مدار الساعة خاصة الجانب الإسعافي منها.
وأشار مدير صحة القنيطرة إلى أن المراكز الصحية والتخصصية يبلغ عددها نحو ٥٠ مركزا في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية، وتم التأكد من الجاهزية ومدى توافر الأدوية والمستلزمات ووضع برنامج مناوبات للكوادر الطبية.
وأكد جهوزية مراكز الحجر الأربعة، واستعدادها لاستقبال الحالات المرسلة من الوزارة.
بدوره أوضح المدير العام للهيئة العامة لمستشفى الشهيد ممدوح أباظة، الدكتور وسام الماوردي، أن الهيئة أكملت استعداداتها ورفعت جاهزيتها للطاقة القصوى لاستقبال المراجعين في عطلة عيد الفطر.
وأشار مدير الهيئة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لتغطية عطلة العيد بشكل كامل من خلال إعداد جدول مناوبات مكثف للكادر الطبي والتمريضي، وذلك يترافق مع الحفاظ والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا عبر فرز المرضى من الباب الرئيسي وقياس درجة حرارة الداخلين والحفاظ على استقبال المرضى المشتبهين بقسم العزل والمرضى الآخرين في الإسعاف العادي بالمشفى والمحافظة على أساليب التنظيف والتعقيم اليومية.

الوطن – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock