العناوين الرئيسيةعربي ودولي

القوات الروسية تحيد أكثر من 220 جندياً أوكرانياً بدونباس.. وتتقدم في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، تصفية أكثر من 220 جنديا أوكرانيا على أربعة محاور قتال بدونباس، وتدمير عدد من المدافع والرادارات أجنبية الصنع، إضافة إلى إسقاط 6 طائرات بدون طيار أوكرانية.

وفي بيانها اليومي، قالت الدفاع الروسية: “إجملي خسائر العدو أكثر من 50 جنديا ودبابة على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، وأكثر من 70 جنديا على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، وأكثر من 60 جندي دبابة على محور دونيتسك وسط استمرار تقدم القوات الروسية هناك، و40 جنديا، بينهم أفرد مجموعتي تخريب واستطلاع، على محور جنوب دونبتسك”.

وأضافت: “تم إصابة مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية في منطقة خاركوف، إضافة إلى إصابة 82 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق نار وقوات ومعدات عسكرية في 98 منطقة”، مؤكدة تدمير هاوتزر Krab بولندي الصنع وهاوتزر ذاتي الدفع M109 “بالادين” أمريكي الصنع، وراجمة صواريخ “غراد”، واثنين من مدافع هاوتزر “غياتسينت –بي” واثنين آخرين من مدافع هاتزر ذاتية الدفع “أكاتسيا”.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى تدمير أربع محطات رادار أمريكية الصنع مضادة للبطاريات، بينها محطتان AN / TPQ-50، ومحطة AN / TPQ-36، ومحطة AN / TPQ-48.

كما أشارت إلى إسقاط 6 طائرات بدون طيار أوكرانية، واعتراض قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS و “أولخا”، إسقاط صاروخ HARM مضاد للرادار أمريكى الصنع، صاروخ باليستي أوكراني من طراز “توشكا-أو”

والجدير بالذكر أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 372 طائرة، و200 مروحية و 2891 طائرة بدون طيار، و401 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7549 دبابة مدرعة أخرى، و984 راجمة صواريخ، و3853 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و8081 مركبة عسكرية خاصة

المصدر: الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock