العناوين الرئيسيةعربي ودولي

القوات الروسية تدمر مراكز القيادة في دونيتسك وتخوض أشرس المعارك فيها

أفادت الدفاع الروسية، اليوم السبت، بتصفية أكثر من 200 جندي أوكراني على محور دونيتسك، في الوقت الذي يشهد محور دونيتسك أشرس المعارك تخوضها فصائل هجومية روسية في وسط بلدة مارينكا.

وفي تقريرها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قالت الوزارة: “بلغ إجمالي الخسائر البشرية للجيش الأوكراني على كافة المحاور خلال يوم نحو 585 جنديا، مع مقتل 90 جنديا على محور كوبيانسك و85 على محور كراسني ليمان و145 على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، و45 على محور خيرسون”، مؤكدة تصفية على أكثر من 200 جندي أوكراني على محور دونيتسك.

وفيما يلي أبرز ما جاء في بيان الدفاع الروسية:

  • تحييد مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين على محور كوبيانسك وأخرى على محور كراسني ليمان
  • تدمير 3 دبابات، وراجمتي صواريخ “غراد” و3 مدافع ذاتية الحركة من طراز “غفوزديكا” و2 من طراز “أكاتسيا”، ومدفع ذاتي الحركة  KRAB بولندي الصنع، و4 مدافع هاوتزر من طراز “دي-30” و2 من طراز “مستا-بي”، وواحد من طراز “دي-20″، إضافة إلى عدد من المدرعات والمركبات العسكرية.
  • إصابة 87 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات في 96 منطقة
  • ضرب معسكر ميداني لتشكيل قومي أوكراني في منطقة خاركوف، وتدمير 3 مستودعات ذخيرة في ومركز للقيادة والمراقبة في دونيتسك
  • إسقاط طائرة “سو-27” ومروحية “مي-8” في دونيتس، واعتراض صاروخين من طراز Storm Shadow و7 قذائف من HIMARS، و16 طائرة مسيرة

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 432 طائرة، و236 مروحية، و452 4 طائرة بدون طيار، و424 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و9361 دبابة ومدرعة أخرى، و110 1 راجمات صواريخ، و4984 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10624 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock