سورية

القوات الروسية تسيّر دورية جديدة في ريف الحسكة

سيرت القوات الروسية، اليوم الإثنين، دورية عسكرية جديدة بريف منطقة الدرباسية الغربي التابع لمحافظة الحسكة، وذلك في إطار توسيع انتشارها مع الجيش العربي  السوري في منطقة شمال شرق سورية.

وجابت الدورية المؤلفة من 3 عربات قرى واقعة بريف المنطقة، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

ويسعى الجيش العربي السوري والقوات الروسية الحليفة إلى توسيع انتشارهم في مناطق شمال شرق سورية، وفي الوقت ذاته يعمل الاحتلال الأميركي على توسيع وتدعيم مناطق يحتلها في جنوب غرب المحافظة وريف دير الزور.

وحصلت العديد من الصدامات بين القوات الروسية وقوات الاحتلال الأميركي في المنطقة، كما منعت حواجز للجيش العربي السوري دوريات للاحتلال الأميركي من الدخول إلى العديد من القرى، في وقت قام الأهالي في الكثير من القرى بالمنطقة بمواجهة قوات الاحتلال الأميركي ومنعها من دخول العديد من القرى.

وشن جيش الاحتلال التركي في 9 تشرين الأول الماضي، بمشاركة مجموعات إرهابية مدعومة منه عدواناً على مناطق شمال شرق سورية، تحت مزاعم محاربة مسلحي «قوات سورية الديمقراطية- قسد» ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي، وإنشاء ما تسمى «المنطقة الآمنة»، إلا أن الغايات الواضحة من العدوان هي احتلال أراضٍ سورية وتوطين مسلحي التنظيمات الإرهابية الموالية له في شمال وشمال شرق البلاد.

وتوصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إثر العدوان إلى اتفاق يقضي بوقف العدوان التركي على أن تنسحب «قسد» من المناطق الحدودية إلى عمق الأراضي السورية مسافة 30 كم.

وأكدت روسيا أكثر من مرة تنفيذ «قسد» للاتفاق إلا أن النظام التركي لم يوقف عدوانه.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock