سياسةعربي ودولي

القوات العراقية تقتحم 4 أحياء في الساحل الأيمن للموصل

أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير يار الله أن القوات العراقية المشتركة اقتحمت أربعة أحياء فى الساحل الايمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال يار الله في بيان اليوم “ان قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع اقتحمت حيي الدندان والدواسة فيما اقتحمت قوات جهاز مكافحة  الارهاب حيي الصمود وتل الرمان”.

من جهته أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت أن عشرات الامتار تفصل قواته عن المجمع الحكومي في مدينة الموصل لافتا الى أن السيطرة عليه يعني حسم 80 بالمئة من معركة تحرير الجانب الايمن للمدينة.

وقال جودت في بيان اليوم ” ان قطعات الشرطة الاتحادية تواصل توغلها في حيي الدواسة والدندان حيث قضت على عشرات الارهابيين من تنظيم داعش بينهم متزعم مصرى الجنسية ودمرت 14 الية مفخخة”.

بدوره أعلن الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي استعادة السيطرة على السلسلة الجبلية المؤدية الى طريق العياضية بالقرب من قرية الخنازير
شرق تلعفر غرب مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”.

وفي محافظة الانبار أعلن قائد شرطة المحافظة اللواء هادي رزيج أن قوة من شرطة الانبار فجرت سيارة مفخخة لارهابيي “داعش” في المدخل الغربي لمدينة الرمادي دون وقوع أي خسائر.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى أعلن فى الـ 19 من شباط الماضي انطلاق عمليات تحرير الجانب الايمن من الموصل بعد تحرير الجانب الايسر بالكامل

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock