سياسةعربي ودولي

الكاظمي يبحث مع بارزاني جهود محاربة الإرهاب

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني «الملفات التي من شأنها أن تعزز التكامل والتعاون بين مؤسسات الدولة في الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم».
وأكد المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان له وفق وكالة «واع»، أن الاجتماع الذي عقد قبيل لقاء مرتقب بين بارزاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يزور بغداد حاليا، تطرق إلى الجهود الوطنية الرامية لمكافحة جائحة فيروس «كورونا» المستجد وكذلك الجهود المستمرة والتنسيق في مجال محاربة خلايا تنظيم داعش الإرهابي النائمة و«ملاحقة فلول الإرهاب الذي لا مكان له على أرض العراق».
وفي هذا الصدد، تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تؤديه قوات البيشمركة الكردية كجزء متكامل من المنظومة الأمنية العراقية.
ولفت البيان إلى أن بارزاني أعرب خلال اللقاء عن تفاؤله إزاء الخطوات المتخذة في سبيل تعزيز آليات العمل المشترك بين حكومتي أربيل وبغداد، مشدداً على أن الأكراد «يعتزون بعراقيتهم وأنهم عازمون على إدامة العمل من أجل استقرار العراق وأمنه وسيادته».
وأبدى بارزاني اعتزاز إقليمه بالدور الذي بدأ العراق بتمثيله على الصعد الإقليمية والدولية، «وفي ضوء الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين العراق والدول الصديقة والتفاهمات الأساسية لما فيه مصلحة العراق والأمن والاستقرار الإقليمي».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock