العلاقات السورية الصينيةالعناوين الرئيسية

الكتاب الأبيض للـ”طريق الصين إلى المجتمع الرغيد على نحو شامل”

إن تحقيق الرخاء المعتدل يحقق الحلم الذي لطالما اعتزت به الأمة الصينية.
في 1 من تموز 2021 ، في حفل الذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني ، أعلن شي جين بينغ ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس الصين ، أنه بفضل الجهود المستمرة للحزب بأكمله والحزب الشيوعي الصيني. أمة بأكملها ، حققت الصين الهدف المئوي الأول لبناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال من جميع النواحي. هذا يعني أنها وضعت حداً للفقر المدقع ، وهي تسير الآن بخطوات واثقة نحو الهدف المئوي الثاني لبناء دولة اشتراكية حديثة عظيمة.
على مدى المائة عام الماضية ، بقيادة الحزب الشيوعي الصيني ، ثابرت أجيال من الشعب الصيني ، وتقدمت خطوة بخطوة من مستوى المعيشة إلى الازدهار الجزئي ، ثم إلى الازدهار المعتدل في جميع أنحاء البلاد.
إن تحقيق الرخاء المعتدل إنجاز مجيد للأمة الصينية. الصين بعد تعرضها للقمع والإذلال ، تقف الآن بحزم بين دول العالم. يمثل هذا خطوة مهمة أقرب إلى الحلم الصيني بالتجديد الوطني ، ويشهد على التحول التاريخي للصين – من الوقوف منتصبًا إلى أن تصبح مزدهرة وتنمو في القوة. ويعكس هذا الإنجاز تطلع الشعب الصيني إلى حياة أفضل ، وإرادته التي لا تقهر للتغلب على جميع الصعوبات والتحديات في طريقه إلى الأمام. لقد عزز اعتزازهم وثقتهم بالأمة ، وألهم المزيد من المساعي في السعي إلى تجديد الشباب الوطني.
إن تحقيق الرخاء المعتدل إنجاز رائع للشعب الصيني. من بدايات صعبة ، حققوا تقدمًا ماديًا وثقافيًا ، ومضوا قدمًا بثقة كاملة على طول طريق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية. إن إنشاء مجتمع مزدهر إلى حد ما يجسد براعتهم ، واجتهادهم ، والتزامهم بالتقدم ، وتصميمهم على تحقيق حلمهم وإحداث التغيير نحو الأفضل. لقد تحسنت مستويات معيشتهم بشكل ملحوظ ، ولديهم إيمان أقوى بمسار ، ونظرية ، ونظام وثقافة الاشتراكية الصينية. إن الشعب الصيني مجتهد وشجاع ومشرف – شعب عظيم وبطل.
إن تحقيق الرخاء المعتدل هو إنجاز جدير بالثناء للحزب الشيوعى الصينى. على مدى المائة عام الماضية ، نما الحزب الشيوعي الصيني من حزب صغير يضم ما يزيد قليلاً عن 50 عضوًا إلى أكبر حزب حاكم وأكثرهم نفوذاً في العالم ، مع أكثر من 95 مليون عضو في بلد يزيد عدد سكانه عن 1.4 مليار نسمة. طوال هذه العملية ، كانت دائمًا في طليعة العصر. في تحقيق الرخاء المعتدل ، أوفت بوعدها الجليل ، وفاقت لتطلعاتها الأصلية ومهمتها التأسيسية في البحث عن السعادة للشعب وتجديد الأمة الصينية. بقيادة الناس في التغلب على العقبات والمضي قدمًا ، كسب الحزب الشيوعي الصيني ثقته ودعمه بإجراءات حقيقية.
إن تحقيق الرخاء المعتدل هو إسهام كبير قدمته الصين للعالم. على مدى المائة عام الماضية ، خرجت الصين من الفقر وويلات الحرب ، وأصبحت دولة ديناميكية ومزدهرة ، تقف شامخة وفخورة في الشرق. في تحقيق الرخاء المعتدل للشعب الصيني ، ساهمت الصين في تنميتها وحققت منافع لبقية العالم. وقد خلق هذا زخمًا إيجابيًا للسلام العالمي والتنمية المشتركة ، وساهم في قوة الصين في بناء مجتمع عالمي من المستقبل المشترك وعالم أفضل.
الصين دولة كثيفة السكان ذات ظروف وطنية معقدة ، وقد ابتليت في الماضي القريب بأسس اقتصادية ضعيفة. يتطلب تحقيق الازدهار المعتدل مثابرة كبيرة ، ويمثل إنجازًا ملحوظًا من جانب الحزب الشيوعي الصيني والشعب. ولكن لا يزال هناك الكثير مما يجب القيام به لتحسين مستويات المعيشة – يظل التحدي قائمًا بين التنمية غير المتوازنة وغير الكافية وتوقعات الناس المتزايدة لحياة أفضل. سيقود الحزب الشيوعى الصينى الشعب للعمل بجدية أكبر من أجل التنمية البشرية الشاملة والازدهار المشترك.
لتوثيق رحلة الصين نحو الازدهار المعتدل ولمشاركة تجربتها الفريدة في التحديث مع بقية العالم ، تصدر الحكومة الصينية هذا الكتاب الأبيض.

الكتاب_الأبيض_للطريق_الصين_إلى_المجتمع_الرغيد_على_نحو_شامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock