الرياضة

الكرامة في نهائي دورة تشرين الكروية

تأهل الكرامة إلى المباراة النهائية لدورة تشرين الكروية، التي ستقام مساء الجمعة وسيواجه فيها الفائز من مباراة تشرين والوحدة التي ستجري في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء.

وجاء تأهل الكرامة على حساب جبلة الذي خسر لقاء نصف النهائي الأول بهدف لثلاثة، وقدم الكرامة أداء طيباً وجميلاً، على حين لم يظهر جبلة بالمستوى المعهود فخسر اللقاء، وعانى جبلة من ارتباك دفاعي، ولم يكن هجومه بالمستوى المطلوب، والخسارة هنا بحد ذاتها جيدة لأنها تحمل الكثير من الإشارات السلبية على الفريق التي يمكن تداركها قبل انطلاق الدوري في الحادي والعشرين من الشهر القادم.

الكرامة بدأ المباراة بقوة عبر هدف محمد صهيوني بعيد المدى في الدقيقة الثانية فألغى أي جس نبض في المباراة فتحرك جبلة سريعاً للرد وكان له ما أراد عبر عبد الإله حفيان بعد عشر دقائق من هدف الكرامة، وبقيت المباراة ساخنة مع محاولات الطرفين لكسر التعادل، لكن فرص الكرامة كانت أخطر وهجومه أقوى وتمكن من تسجيل هدفه الثاني عبر ريفا عبد الرحمن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول متابعاً كرة مرتدة من الدفاع.

الشوط الثاني ضاع جبلة في ظل إصرار الكرامة على فرض نفسه في المباراة وبقيت محاولاته جادة بينما حاول جبلة النهوض مراراً ولم تؤت التبديلات العديدة التي أجراها الشمالي مدرب جبلة ليقلع فريقه فبقي تائهاً وسط الملعب ليتمكن الكرامة من تعزيز تقدمه بالهدف الثالث من جزاء في الدقيقة 66 رفع به حسن عويد رصيده بصدارة الهدافين إلى خمسة، ورغم أن الوقت كان كافياً لينتفض جبلة ويعدل النتيجة إلا أن تغيير الحال من المحال فانتهى اللقاء بفوز مستحق للكرامة 3/1، وقبل صافرة الحكم النهائية خرج نصوح نكدلي بالحمراء لسوء السلوك.

الكرامة وصل إلى النهائي مرتين سابقاً وفي المرتين حقق اللقب، الأول عام 2011 وفاز بالنهائي على حطين 2/صفر والثانية عام 2017 بفوزه على النواعير 6/1، وهذا العام يصل إلى النهائي للمرة الثالثة فهل سيحقق اللقب كما فعل سابقاً؟

ووصل مرة واحدة إلى نصف النهائي في مشاركته الأولى بموسم الدورة الأول لكنه خسر أمام تشرين 1/2، وخرج من الدور الأول أربع مرات في أعوام 2004 و2015 و2018 و2019.

 

ناصر النجار- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock