العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الكرملين: العقوبات الأميركية ضد “السيل الشمالي2” انتهاك للقانون الدولي

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن إقدام واشنطن المحتمل على فرض عقوبات ضد مشاريع نقل الغاز الروسي سيكون انتهاكا للقانون الدولي ومنافسة غير نزيهة، مبدياً ثقته في أن هذه الخطوة لن تفضي إلى نتيجة.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بيسكوف قوله، في موجز صحفي حول إمكانية تعرض مشروعين لنقل الغاز الطبيعي الروسي، هما “السيل الشمالي-2” و”السيل التركي”، لعقوبات أمريكية، “إن هذه التصرفات تمثل انتهاكا مباشرا للقانون الدولي ومثالا صارخا على منافسة غير نزيهة وبسط هيمنة مصطنعة على الأسواق الأوروبية عبر إجبار المستهلكين الأوروبيين على شراء منتوج أغلى وغير قادر على المنافسة، هو غاز طبيعي أكثر غلاء”.

وتابع بيسكوف أن هذا التوجه “لا يروق لموسكو ولا لعواصم أوروبية، ولا يروق لبرلين وباريس”.

وردا على سؤال عما إذا كان بإمكان العقوبات الأمريكية المحتملة وقف بناء خط الأنابيب التابعة لـ “السيل الشمالي-2″، قال بيسكوف إن موسكو تنطلق من أن “هذا المشروع سيكتمل”.

وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي، يوم الثلاثاء، على مشروع قانون حول الميزانية الدفاعية للسنة 2020 المالية (التي ابتدأت في 1 تشرين الأول) يلزم الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات على مشروعي الغاز الروسي، “السيل الشمالي-2″ و”السيل التركي”. وجاء ذلك بعد تصويت مجلس النواب الأمريكي، في 11 كانون الأول، لصالح مشروع القانون المذكور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock