عربي ودولي

الكرملين: بوتين والملك السعودي يتفقان على توسيع العلاقات المتبادلة في مجالي التجارة والاقتصاد

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عزمهما المشترك على توسيع العلاقات في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، حسبما أفاد المكتب الصحفي للكرملين.
وجاء في بيان نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية: «تم التطرق إلى مختلف جوانب التعاون الثنائي، لاسيما تنفيذ نتائج الزيارة التي قام بها رئيس روسيا إلى الرياض في تشرين الأول 2019، وتأكيد الاتجاه المتبادل لتوسيع العلاقات في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية».
وأضاف البيان: «على خلفية رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين، تم بحث الإعداد للقاء قادة الدول والحكومات المزمع عقده في شهر تشرين الثاني القادم».
كما أبدى الطرفان ارتياحهما تجاه تنفيذ اتفاق «أوبك+»، ما سمح باستقرار الوضع في أسواق الطاقة العالمية بشكل عام، كما تم الاتفاق على مزيد من التنسيق الوثيق في هذا الاتجاه، وفق البيان.
وفي وقت سابق اليوم بحث الملك السعودي، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعمال مجموعة دول العشرين التي ترأستها السعودية هذا العام، والجهود المبذولة ضمن اجتماعاتها لحماية الأرواح، وسبل العيش لتخفيف آثار جائحة «كورونا».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock