عربي ودولي

الكويت تنفي عبورها بأجوائها وأمير سعودي: مرور طائرة إسرائيلية بأجواء السعودية أمر مقرف

وصف الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، سماح نظام بلاده بعبور طائرة إسرائيلية تقل وفداً إسرائيلياً أميركياً إلى الإمارات، يوم أمس، بالأمر المقرف، مشيراً إلى أن مملكة آل سعود، تحولت إلى دولة ضامنة لإسرائيل.
وقال الأمير السعودي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك»: «سمح لطائرة إسرائيلية تقل مسؤولين أميركيين إلى أبوظبي، بعبور أجوائنا، فانبرى إعلام ومرتزقة ذنب إسرائيل في المنطقة منذ انقلاب الابن على أبيه يشتمنا ويخوننا، هذا الذنب أو هذه الدولة هي الضامنة لأمن إسرائيل بإعطائها حماس مبالغ شهرية بأمر رئيس الموساد شريطة التهدئة (!) يا للقرف».
على خط مواز، نقلت صحيفة «القبس»، الكويتية، عن مصادر حكومية كويتية قولها: إن «الخط الملاحي الجوي الذي دشن أمس من إسرائيل إلى الإمارات لا يمر بالطريق الجوي للبلاد، بل من طريق آخر بعيد عن الكويت تماماً»، مبيّنة أن «ما يشاع حول إمكان السماح بعبور طائرات إسرائيلية عبر الأجواء الكويتية للوصول إلى الإمارات عار عن الصحة جملة وتفصيلاً».
ووصل كبار مساعدي الرئيس الأميركي، ووفد إسرائيلي، إلى الإمارات أمس الإثنين، على متن رحلة من تل أبيب عبر الأجواء السعودية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يؤسس لعلاقات مفتوحة بين الإمارات وإسرائيل.
وتوجه، جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، بالشكر للسعودية لسماحها بعبور أول رحلة طيران تجارية من إسرائيل للإمارات عبر أجواء المملكة، داعياً لتوسيع اتفاق التطبيع الأخير بين إسرائيل والإمارات.
وقال: «وصلنا على متن الرحلة الأولى في التاريخ من إسرائيل إلى الإمارات، ونتمنى أن يتبعها العديد من الرحلات»، مضيفاً «ولي العهد السعودي أيضاً سمح بمرور الرحلة عبر أجواء السعودية وأشكره على ذلك».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock