العناوين الرئيسيةسورية

اللجنة الأمنية في المنطقة الجنوبية تفتح مجالاً لتسوية أوضاع شاملة

بتوجيهات ومكرمة من الرئيس بشار الأسد، أعلنت اللجنة العسكرية والأمنية في المنطقة الجنوبية عن فتح المجال لتسوية شاملة لأبناء بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن، ولأبناء محافظة القنيطرة وريف دمشق الغربي ممن تعذر عليهم الالتحاق بالتسوية الشاملة الأخيرة.

وبحسب ما نشره المكتب الإعلامي في محافظة ريف دمشق عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” تشمل التسوية المتخلفين عن الخدمتين الالزامية أو الاحتياطية حيث يتم منحهم تأجيل لمدة ستة أشهر لتسوية أوضاعهم والالتحاق بالخدمة وتشطب اسمائهم من اللوائح الأمنية.

وتشمل أيضاً كل من فرَّ من الخدمة العسكرية أو الشرطية، ويتم منحهم أمر ترك قضائي لمدة شهر كامل للالتحاق بوحدتهم العسكرية أو الشرطية وتشطب اسمائهم من اللوائح الأمنية.

وبالنسبة لحملة السلاح، يتم بعد تسوية أوضاعهم شطب اسمائهم من اللوائح الأمنية بعد تسليم سلاحهم ويعودون إلى حياتهم الطبيعية، وفي حال شوهدوا يحملون السلاح لاحقاً تشطب اسمائهم من لوائح التسوية.

وكذلك المطلوبين أمنياً بإمكانهم الاستفادة من قرار التسوية المذكور وتشطب اسمائهم من اللوائح الأمنية ويعودون إلى حياتهم الطبيعية.

وسيكون مكان التسوية في المركز الثقافي في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة، تبدأ لأبناء بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن بتاريخ 10/12/2023 الساعة 9 صباحاً ولغاية 13/12/2023.

ولأبناء محافظة القنيطرة وأبناء ريف دمشق الغربي ممن تعذر عليهم الالتحاق بالتسوية الشاملة الأخيرة تبدأ بتاريخ 14/12/2023.

وتم التنويه إلى أن التسوية لا تشمل الدعاوي المقامة أمام القضاء والأحكام الصادرة عنه.

محافظة ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock