العناوين الرئيسيةسياسة

اللجنة الدستورية مؤجلة

كشف مصدر دبلوماسي غربي في جنيف تواصلت معه «الوطن»، أن الجولة التي كانت مقررة في الثالث من تشرين الأول القادم باتت بحكم المؤجلة بعد خلافات على جدول الأعمال.

وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه: إن ثمة تعديلات أُدخلت على جدول الأعمال المتفق عليه سابقاً، إلا أن هذه التعديلات لم تحظَ بمباركة جميع الأطراف، ما سيؤدي إلى تأجيل الجولة القادمة إلى موعد يتفق عليه لاحقاً.

وأضاف المصدر: من المرجح أن يقوم المبعوث الأممي غير بيدرسون بجولة على عدد من العواصم المعنية، ومنها دمشق، للبحث في المقترحات والتعديلات التي تم إدخالها على جدول الأعمال والبحث مع الرئيسين المشتركين سبل تخطي العقبات في مسعى لعقد جولة جديدة وإحراز تقدم في أعمال اللجنة.

وختم المصدر كلامه لـ«الوطن» بالقول: «إن بيدرسون نعى منذ أيام والدته التي توفيت في أوسلو، ومن المرجح ألا تبدأ جولته على العواصم قبل الانتهاء من مراسم الدفن».

وكانت اختتمت الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور في التاسع والعشرين من آب الفائت، حيث عُقدت عدة جلسات نقاش من دون تسجيل أي تقدم ملموس، غير أن المبعوث الأممي قال: إن الأجواء الإيجابية تعدّ تقدماً بحد ذاته.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock