العناوين الرئيسيةمحلي

اللجنة الوزارية تتفقد مشاريع حماة الخدمية

تفقدت اللجنة الوزارية خلال جولتها اليوم في حماة، مشاريع أوتستراد سلمية حماة ومراحل العمل فيه ونسب التنفيذ حسب المدة العقدية، وتوسع المنطقة الصناعية وموقع مبيت الآليات الشاحنة والصهاريج الذي يتم تنفيذه حالياً بحماة لمنع مبيت الآليات الثقيلة ضمن الأحياء السكنية.
كما تفقدت اللجنة دوام الطلاب في كليات جامعة حماة للاطلاع على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجامعة للتصدي لفيروس كورونا بعد عودة دوام الطلاب.
كما جالت اللجنة في مركز خدمة المواطن في حي جنوب الملعب بمدينة حماة للاطلاع على مراحل التنفيذ ونسبها، وفي مركز استلام الحبوب في كفربهم للاطلاع على جاهزيته وآلية استلام الحبوب والكميات المسوقة والطاقة الاستيعابية له والصعوبات التي يعاني منها الفلاحون .
وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف، دعم الوزراة للمشاريع التي تعود بنفع مادي على الوطن والمواطن، وفيما يتعلق بمركز خدمة المواطن شدد على أن يكون المركز بشكل مبسط ويتيح سهولة الحركة للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.
كما اطلعت اللجنة على سير العمل في صالة “السورية للتجارة” بحي البعث بمدينة حماة، وشدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على ضرورة توافر المواد وإعلان الأسعار وأن تكون منافسة للأسواق مع التأكيد على فرض الرقابة التموينية على عمل صالات السورية للتجارة.
وكانت اللجنة الوزارية تفقدت عدداً من المشاريع الحيوية والخدمية في عدة مدن وبلدات بريف إدلب الجنوبي الشرقي، لتأمين عودة الأهالي إلى مناطقهم وقراهم خلال الفتره المقبلة.
وتحديداً المركز الصحي ومجلس المدينة في خان شيخون والمشفى الوطني في مدينة معرة النعمان وصالة السورية للتجارة في بلدة سنجار والمركز الصحي ومدرسه للتعليم الأساسي في قرية حوا.
وبيَّنَ وزير الإدارة المحلية أن الغاية من الجولة الاطلاع على متطلبات إعادة تأهيل البنى التحتية للبلدات والقرى المتضررة من الإرهاب وفق الآليات المعتمدة من الوحدات الإدارية.
ولفت إلى أنه تم تنفيذ تأهيل في شبكات المياه وترحيل الأنقاض وتقييم وتأهيل المدارس ومراكز بلدية وصحية في العديد من القرى، للإسراع بعودة أهاليها.
فيما أكد وزير الزراعة حرص وإصرار الحكومة على العودة السريعة للعملية الزراعية في محافظه إدلب التي تمتاز بنشاطها وانتاجها الزراعي.
بينما أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، طلال برازي، أن الوزارة تسعى لافتتاح صالة ومخبز في كل قرية محررة عاد إليها أهلها بالتعاون مع مجالس المدن والبلدان والقرى لتأمين المستلزمات الأساسية لمعيشة المواطنين بأسعار مخفضة.
ولفت إلى أنه تم اليوم افتتاح 4 صالات للسورية وهي سنجار وحوا وتل الكرام والشهداء والتي من المتوقع أن تقدم خدماتها وتوفر المواد والسلع الأساسية لنحو 100 ألف شخص في المناطق المذكورة .
وأكد أنه تم الإيعاز للجهات الإدارية في المحافظة لترميم وتجهيز مخبز خان شيخون الآلي ووضعه بالخدمة بأسرع وقت تزامناً مع عودة الأهالي إلى المدينة.
وبيَّنَ وزير المالية، مأمون حمدان، أن اللجنة الاقتصادية تسعى إلى دعم المنشآت السياحية المتضررة جراء الإرهاب على محور طريق حلب دمشق الدولي المار في محافظة إدلب بسلة من القروض.
وفيما يتعلق بتسويق القمح أكد أنه تم التوجيه للمصارف الزراعية بتسديد قيمة القمح للفلاحين مع اختصار المدة إلى 12 ساعة بدلاً من 48 ساعة كما كان متبعاً في موسم التسويق الماضي.

الوطن- محمد أحمد خبازي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock