اقتصاد

المؤسسة العامة للسكر توقع مذكرة تفاهم مع إيران لإقامة معمل خميرة طرية وخط تكرير سكر في شركة تل سلحب

وقعت المؤسسة العامة للسكر التابعة لوزارة الصناعة مذكرة تفاهم مع إيران تهدف إلى إحداث معمل متكامل للخميرة الطرية بطاقة إنتاج تصل إلى 50 طن يوميا خط تكرير سكر أحمر خامي ينتج 350 طن سكر ابيض يوميا، وذلك في شركة سكر تل سلحب.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للسكر سعد الدين العلي أن إقامة معمل الخميرة سيتم من قبل إحدى الشركات الإيرانية عبر الخط الائتماني الإيراني الثاني، وسيُمكن المؤسسة من الاستغناء عن استيراد الخميرة الجافة وسد العجز في تأمين احتياجات الأفران من مادة الخميرة الطرية.

وأشار العلي إلى أهمية إقامة معمل تكرير السكر الخامي في شركة تل سلحب إلى جانب معملها القائم لتصنيع الشوندر السكري والتوسع في عملية تكرير السكر الخامي لتأمين احتياجات القطر من  السكر الأبيض إلى جانب تصنيع الشوندر السكري حين استقرار الأوضاع وتنفيذ الخطط الزراعية فيما يتعلق بالشوندر.

وتعمل مؤسسة السكر على تنفيذ مشاريع الاستبدال والتجديد في شركات السكر العاملة والحد من الهدر في خطوط الإنتاج وتحسين نوعية المنتج والتوسع بطاقات معامل الخميرة للحد من الاستيراد، بالإضافة إلى تأمين مخصصات معمل الزيت والصابون القائم في شركة سكر حمص من بذور القطن والعمل على تامين مادة السكر الخامي لضمان استمرار عمل شركة سكر حمص على مدار لعام.

هناء غانم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock