سورية

المسلحون يستهدفون الاعتصام الطلابي لاشرقية ولا غربية في جامعة حلب بعشرات القذائف

استهدف المسلحون الاعتصام الطلابي الذي أقيم في جامعة حلب اليوم 20 تشرين الثاني تحت شعار “لا غربية ولا شرقية حلب لكل الحلبية” بعشرات القذائف التي خلفت شهداء وجرحى داخل الجامعة وفي محيطها وخلقت حال من الرعب في نفوس السكان المدنيين.

وقالت مصادر طبية في مشفى حلب الجامعي لـ “الوطن أون لاين” أن 10 مدنيين استشهدوا بينهم 7 أطفال وجرح 30 آخرين حتى ظهر اليوم بالقذائف التي طالت حرم الجامعة ومحيطها وبصواريخ غراد ضربت مدرسة سارية حسون ومحيطها بحي الفرقان المتاخم للجامعة بالإضافة إلى شهيدين اثنين في حي الموكامبو المتاخم لها أيضاً.

وبين طلاب في جامعة حلب لـ “الوطن أونلاين” أن الاعتصام الطلابي الذي أقيم أمام فرع الحزب ورئاسة الجامعة حضره حشد غفير من الطلاب رددوا شعار الاعتصام “لا غربية ولا شرقية حلب لكل الحلبية، في إشارة إلى وحدة مصير الشطرين الغربي والشرقي من المدينة إلا أن القذائف الصاروخية بدأت بالسقوط داخل حرم الجامعة ما أدى إلى فض الاعتصام وخلق الخوف والرعب في نفوس الطلاب.

وأصابت القذائف التي أطلقت صوب الجامعة، من مسلحي حي الزهراء شمال غرب المدينة ومن المنصورة غربها، شارع الإكسبرس ومدرسة سارية حسون للتعليم الأساسي بحب الفرقان ومحيط مشفى الجامعة بالقرب من نادي الاتحاد حيث جرح مدنيون بينما سقط جرحى آخرين بقذيفة صاروخية سقطت داخل حديقة السبيل البعيدة نسبياً عن الجامعة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock