عربي ودولي

المسماري: أردوغان هو الوحيد الذي رفض اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

اعتبر الناطق باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري أن اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد سيواجه تحديات، لكن سيتم تجاوزها.
وفي كلمة له اليوم، نشرتها الصفحة الرسمية للناطق باسم القائد العام للجيش الليبي على «فيسبوك»، قال المسماري: إن «الجيش الليبي ملتزم تماماً باتفاق جنيف، وإن الكرة الآن في ملعب الطرف الآخر»، مضيفاً: «نحن جزء رئيسي من اتفاق جنيف لوقف إطلاق النار في ليبيا».
ولفت المتحدث العسكري الليبي إلى أن اتفاق جنيف يطالب بمكافحة الإرهاب وحلّ الميليشيات، مشدداً على أن الجيش الوطني الليبي سيلتزم بكامل اتفاق جنيف، مشيراً إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان الوحيد الذي رفض اتفاق وقف النار في ليبيا.
المسماري أشار في كلمته إلى أن عملية الكرامة التي انطلقت في شهر أيار 2014، كان الهدف منها القضاء على الإرهاب وبؤره ومنع تمدده في الأراضي الليبية، إضافة إلى معالجة مشكلة الميليشيات، وأضاف: « نأمل أن يؤدي اتفاق وقف إطلاق النار إلى حل سياسي، الاتفاق يحتاج إلى ضامن نزيه وحقيقي، ويحتاج أيضاً إلى قوة رادعة لتنفيذ الخطوات».
وأعلنت رئيسة بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا ستيفاني ويليامس، أمس الجمعة، أن أعضاء اللجنة الليبية العسكرية المشتركة توصلوا إلى اتفاق وقف إطلاق النار خلال المحادثات في جنيف.
كما اتفقت الأطراف على الحفاظ على الهدوء في الخطوط الأمامية وتجنّب التصعيد، ودعم جهود مجلس الحكماء بتبادل الأسرى، والعمل بشكل مباشر مع ممثلي مؤسسات النفط الوطنية لاستئناف إنتاج النفط.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock