محلي

المشافي الجامعية جاهزة لعيد الأضحى

أعلن معاون وزير التعليم العالي للشؤون الطبية حسن الجبه جي لـ«الوطن» أن المشافي الجامعية في جهوزية تامة لتقديم الخدمات الطبية خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك على مدار الساعة، في أقسام الإسعاف والعناية المشددة والحواضن والأطفال وغرف العمليات في جميع المشافي بغية تقديم الخدمات لجميع المرضى وأي حالات إسعافية طارئة.
وأكد معاون الوزير توافر مستلزمات العمليات الإسعافية في أقسام الإسعاف والجراحة والعناية المشددة والعمليات والكلية الصناعية والحواضن وأقسام المنافس إضافة إلى جهوزية أقسام النسائية والتوليد.
هذا وتتوزع المشافي في مدينة دمشق: مشفى الأسد الجامعي، مشفى المواساة، مشفى التوليد وأمراض النساء، مشفى البيروني، مشفى جراحة القلب، مشفى الأطفال، وفي مدينة حلب: مشفى حلب الجامعي، مشفى جراحة القلب، مشفى التوليد، وفي مدينة اللاذقية: مشفى الأسد الجامعي، مشفى تشرين.
ولفت جبه جي إلى أن عدد الكادر المناوب في مشافي التعليم العالي بين أطباء وممرضات وفنيين يزيد عن 3 آلاف، لمتابعة مختلف الحالات المرضية والإسعافية وتقديم العلاج على مدار الساعة، في ظل توافر جميع التجهيزات في أقسام الإسعاف والعمليات والعناية المشددة، وهي على أتم الجاهزية.
يشار إلى أن المشافي الجامعية سنوياً تقدم ما يزيد عن 7 ملايين خدمة طبية بنسبة مجانية للمواطنين قدرها70% من خلال كادر طبي وفني متخصص يزيد عن 13000 طبيب وفني، وتضم نحو 5 آلاف سرير و113 غرفة عمليات و63 غرفة عناية مشددة تضم 206 أسرة.

فادي بك الشريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock