عربي ودولي

المشتبه به بهجوم باريس يكشف عن دوافعه.. والتحقيقات مستمرة

كشف المشتبه به بقتل 3 أشخاص وجرح 3 آخرين، يوم أمس الجمعة، بالقرب من مركز ثقافي كردي في باريس إنه فعل ذلك لأنه “عنصري”، وذلك بحسب تصريح لمصدر قريب من التحقيقات المتواصلة اليوم السبت.

وقال المصدر: “إن المشتبه به الذي تمت السيطرة عليه قبل تدخل الشرطة أوقف وبحوزته “حقيبة صغيرة” تحتوي على “مخزنين أو ثلاثة ممتلئة بالخراطيش، وعلبة خرطوش من عيار 45 تحوي 25 خرطوشة على الأقل”، مضيفاً: “المشتبه بـ فعل ذلك لأنه عنصري”.

وفي الوقت نفسه، تتواصل التحقيقات اليوم السبت لتحديد الأسباب التي دفعت هذا الرجل البالغ من العمر 69 عاما، الذي تمت ملاحقته في الماضي بسبب هجوم عنصري، إلى ارتكاب هذا العمل الجديد.

ولم تسرب السلطات الفرنسية أي تفاصيل عن الضحايا “غير المعروفين لدى أجهزة الشرطة الفرنسية”، فيما أكد المجلس الديموقراطي الكردي في فرنسا أن أحد الضحايا فنان كردي لاجئ سياسي و”ملاحق في تركيا بسبب فنه”، والرجل الثاني هو “مواطن كردي عادي” يتردد على الجمعية يومياً، وامرأة كانت قد تقدمت بطلب للجوء سياسي “رفضته السلطات الفرنسية”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مطلق النار معروف من قبل القضاء. حيث حُكم عليه في يونيو الماضي بالسجن 12 شهرا بتهمة ارتكاب أعمال عنف بسلاح في 2016. وقد طعن في الحكم. واتهم أيضا في ديسمبر 2021 بارتكاب أعمال عنف ذات طابع عنصري، مع سبق الإصرار، مستخدما أسلحة والتسبب بأضرار لأفعال ارتُكبت في الثامن من ديسمبر 2021

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock