اقتصاد

“المطورون”.. وليد جديد في مدينة ماروتا سيتي

أعلنت شركتا “دمشق الشام القابضة” و”أكسيد للتنمية والاستثمار” عن تأسيس شركة جديدة حملت اسم “المطورون المساهمة المغفلة” وذلك في خطوة جديدة تضاف إلى الخطوات السابقة التي استطاعت من خلالها دمشق الشام القابضة تأسيس شراكة مع عدد من الشركات الوطنية بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل في مدينة مارو سيتي والمشاريع الأخرى في دمشق.

يبلغ رأس مال الشركة الجديدة ٩.٢ مليار ليرة، (17.77) مليون دولار، وتبلغ نسبة شركة دمشق الشام القابضة ٤٩% منها ولها ٤.٥مليار ليرة، (8.76)مليون دولار، ونسبة الشريك الإستراتيجي اكسيد للتنمية ٥١% لقاء اسهم فيه ٤.٧ مليار ليرة سورية، (9.1)مليون دولار، تدفع منها ٤٠% عند التأسيس والباقي خلال ٣ سنوات.

وتساهم دمشق الشام القابضة بالنسبة اللي تأخذها من خلال مقدمات عينية وتقوم الشركة الجديدة ببناء وإكساء ثلاثة مقاسم منهم مقسمين سكنيين بمساحة طابقية ١١٠٠٠م٢ إضافة الى مقسم استثماري بمساحة ٢٩٥٦م٢ ويتألف المقسم الاستثماري من مركز تجاري متخصص ببيع البلاط والإكسسوارات والأرضيات والحمامات وملحقاتها وذلك بأسلوب عصري راقي ويتم تنفيذ هذه المقاسم وفق الطراز المعماري الحديث والرؤية الموضوعة لجعل مدينة ماروتا سيتي على مستوى الحلم وأكثر.

و تأتي خطوة انعقاد الهيئة التأسيسية ضمن سلسلة من الخطوات الهامة التي قامت دمشق الشام القابضة باتخاذها بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين للمساهمة في تحقيق الخطة الاستثمارية ورفع وتيرة الإعمار وتأمين بيئة استثمارية آمنة بعوائد اقتصادية واجتماعية تساهم في تطوير مدينة دمشق ودعم الاقتصاد الوطني.

والجدير بالذكر أن شركة “المطورون” قد باشرت بتنفيذ أعمال الدراسات الجيوتكنيكية للمقاسم التي سوف يتم تنفيذها للوصول إلى فهم سلوك التربة ومعرفة تموضع الطبقي الجيوتكنيكي وتحديد مواصفاتها مما يسرع في أعمال التصميم والبناء .

محمود الصالح – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock