سورية

المعارض منذر خدام: توقيع «قسد» اتفاقاً مع أميركا عمل غير مسؤول ولا يخدم الكرد

انتقد الناطق الرسمي باسم «هيئة التنسيق الوطنية– حركة التغيير الديمقراطي» المعارضة منذر خدام الاتفاق الموقع بين ميليشـيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» وشركة نفط أميركية لسرقة النفط السوري برعاية ودعم الإدارة الأميركية.
وفي منشور على صفحته بموقع «فيسبوك» قال خدام: «أن يوقع مظلوم عبدي قائد قوات «قسد» اتفاقاً مع شركة أميركية لاستثمار النفط في مناطق سيطرته فهو عمل غير مسؤول، وهو من حيث الأثر السياسي لا يخدم مصلحة السوريين ولا مصلحة الكرد أنفسهم وسوف يعقد الوضع في سورية».
خدام استغرب في منشور على صفحته بموقع «فيسبوك» في شهر أيار المنصرم من العدد الهائل للأحزاب الكردية «غير مرخصة» وقال: «هذه الأحزاب الكردية في سورية»، وعرض أسماء 99 حزباً، وأبدى خدام الذي تنشط هيئته في الداخل، استغرابه من الأمر، وتساءل: كيف سيكون عدد الأحزاب لمختلف الإثنيات الأخرى في حال وجود هامش للحرية يسمح بذلك! وقال بلغة ساخرة: «ربما لكل عائلة أو حارة سوف يكون لها حزبها الخاص»!
وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية بأشد العبارات الأحد الماضي الاتفاق الموقع بين ميليشـيات «قسد» وشركة نفط أميركية، واعتبرت في بيان نشرته في قناتها على الـ«تلغرام»، أن هذا الاتفاق يعد سرقة موصوفة متكاملة الأركان ولا يمكن أن يوصف إلا بصفقة بين لصوص تسرق ولصوص تشتري.
«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock