محلي

المفتاح: الإرهاب أراد تفتيت المجتمع السوري وتدمير الفكر الذي نشأ عليه

أكد عضو القيادة القطرية للحزب الدكتور خلف المفتاح خلال لقائه الأسرة الإعلامية والثقافية بالحسكة أن المشروع الإرهابي التكفيري لم يستهدف النظام السياسي في سورية ـ بل أراد تفتيت النظام المجتمعي والفكر الذي نشأ عليه واستهداف الحالة الوطنية السورية والنهج القومي بأبعاده الأخلاقية والنضالية.
وأشار المفتاح إلى أن المشهد الإعلامي خلال سنوات الأزمة تعرض لاستهداف إعلامي غير مسبوق من جميع الدول المنتجة للإرهاب لتنفيذ استراتيجية وتكريس الفوضى الخلاقة.
وقال: إن الحال الراهن في الحسكة التى تواجه اليوم حرب على الهوية بالاشتغال على عوامل يجدها الغرب الأوفر حظاً بالنجاح مشيراً إلى الفكر الإخواني الذي نشأ على ضرب الفكر العروبي. مؤكداً أن الإعلام الوطني إستطاع أن يواجه هذا التطرف الفكري الممنهج ويشكل حالة وعي متكاملة بمستوى الموقف المعادي للحالة الوطنية في البلاد.
وبيّن أن تأثير السيد الرئيس بشار الأسد على المشهد السياسي العالمي جعله محط تهافت وسائل الإعلام العالمية المختلفة. وهذا ما انعكس على التحول في الرأي العام الغربي وتغيير الصورة لديهم وحتى الدول الداعمة للإرهاب لاسيما بعد الانتصار المؤزر على الإرهاب في حلب الذي غير الخريطة السياسية على مستوى العالم وبالتالي سقوط الورقة السياسية بإسقاط النظام السياسي في سورية. وبالتالي إسقاط أكبر مشروع إرهابي أراد تدمير سورية..

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock