العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

المقداد: القرار الأممي حول تمديد آلية إدخال المساعدات “إنجاز” وحاصر الإرهابيين

وصف وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور فيصل المقداد، القرار الأممي 2585 الخاص بتمديد آلية إدخال المساعدات إلى سورية، والذي اتخذه مجلس الأمن الدولي بالإجماع أمس الجمعة، بأنه “إنجاز”، باعتباره تضمن كل الجوانب التي كانت الدول الغربية ترفض تناولها.
وأشار المقداد، تعليقا على القرار، إلى أنه شدد للمرة الأولى على إدخال المساعدات الإنسانية من الداخل السوري وليس فقط من المعابر.
واعتبر المقداد أن هذا القرار لا يريح النظام التركي أو الولايات المتحدة التي تدعم الانفصاليين، وهو يحاصر الإرهابيين ويقيد تحركاتهم فيما يخص المساعدات.
وأكد أن الدول الغربية فشلت في تحقيق هدفها بفتح 3 معابر لإدخال المساعدات خدمة لمصالحها، حيث تمت الموافقة على نصف معبر فقط في باب الهوى على الحدود السورية التركية.
وأوضح المقداد أنه مع القرار الجديد الذي أكد على إدخال المساعدات من داخل سورية ستصبح الدولة على دراية وبشكل دقيق بما يدخل إلى البلاد وإلى أين تذهب المواد الغذائية والإنسانية وسيصبح من الصعب على الدول الغربية أن تقوم بتمرير الأسلحة للإرهابيين على اعتبارها جزءاً لا يتجزأ من المساعدات الغربية.
وقال وزير الخارجية: “نحن مرتاحون لهذا الجهد الذي قام به الأصدقاء الروس والصينيون والدول الأخرى الأعضاء وخاصة غير الدائمين في مجلس الأمن ونعبر عن تقديرنا لجهدهم الكبير لأن القرار الجديد وضع الكثير من القيود على حركة البضائع وحركة الدول الغربية التي كانت تستهتر بالحدود الدولية واستخدام هذه المعابر للإساءة إلى وحدة أرض وشعب سورية”.

المصدر : وزارة الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock