العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

المقداد: على المرتبطين بالاحتلال الأمريكي عدم إعطاء تركيا أي غطاء لتبرير غزوها للأراضي السورية

دعا وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، الانفصاليين في شمال شرق سورية التابعين للاحتلال الأمريكي إلى عدم إعطاء النظام التركي أي غطاء لتبرير غزوه للأراضي السورية، مؤكدا أن دمشق على استعداد للدفاع عن أمن السوريين وحريتهم.
وقال المقداد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد للهيان في طهران، إنه “لا ينفع تركيا أو غيرها اختراق الحدود السورية ومحاولة إيجاد مناطق آمنة لأن ذلك سيخلق مزيدا من المشاكل بين الدولتين وسيؤثر على علاقة الشعبين الجارين”، مشددا على أن سورية ضد أي تدخل تركي وإنشاء مناطق آمنة وضد سياسة التتريك وبناء المستوطنات شمال سورية، وموضحا أن أسس الحل هي الحفاظ على سيادة سورية وخروج القوات المحتلة من البلاد.
وحذر المقداد القوات الأمريكية والتركية المحتلة في شمال وشرق سورية من البقاء، ودعاهم إلى الانسحاب “وإلا فإن شعبنا سيناضل لإنهاء هذا الوجود والطريق لذلك سهل ومعروف وأستطيع أن أؤكد أن الاحتلال إلى زوال”.
من جهته، أعرب الوزير الإيراني عبد اللهيان عن قلق طهران من محاولة التدخل العسكري التركي الجديد شمال سورية، داعيا للحل السياسي، ومؤكدا أن الوجود الأمريكي في شمال شرق سورية هو أساس الأزمات التي تعانيها البلاد، وداعيا الأمريكيين للخروج من سورية.
وفيما يخص قمة طهران الثلاثية، أكد المقداد أن سورية تنظر إلى مخرجات القمة بشكل إيجابي.
من جهته قال عبد اللهيان إن “قمة طهران كانت ناجحة وهي في مصلحة سورية والمنطقة بشكل كامل”.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock