العناوين الرئيسيةسورية

المقداد لبيدرسون: ضرورة عمل “الدستورية” دون تدخل خارجي وجداول زمنية مصطنعة 

أكد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أهمّية إفساح المجال لأعضاء لجنة مناقشة الدستور أن يناقشوا بأنفسهم، القضايا المتعلقة بعمل اللجنة دون تدخل من أحد  ودون جداول زمنية مصطنعة.

وخلال لقائه اليوم المبعوث الخاص للأمين العام إلى سورية غير بيدرسون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها السادسة والسبعين, أكد الوزير المقداد على ضرورة أن تعمل لجنة مناقشة الدستور بملكية وقيادة سورية، مُشدّداً بحسب البيان الذي نشره موقع وزارة الخارجية والمغتربين، على أهمّية إفساح المجال لأعضاء اللجنة ليناقشوا بأنفسهم، دون تدخل خارجي من قبل أي أحد ودون جداول زمنية مصطنعة، القضايا المتعلقة بعمل اللجنة.

كما أشار الوزير المقداد، إلى ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة والمبعوث الخاص بمسؤولياتهما فيما يتعلق بضمان احترام سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها، كون هذا المبدأ مكفول بموجب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، خاصة إزاء انتهاكات الاحتلالين الأميركي والتركي في الأراضي السورية ودعمهما للإرهاب.

بدوره استعرض بيدرسون, الجهود التي يقوم بها في إطار تسهيل عقد الجولة السادسة للجنة مناقشة الدستور، مشيراً إلى اللقاءات والاتصالات التي قام بها مؤخراً في هذا الصدد.

حضر اللقاء من الجانب السوري كل من نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري، والمندوب الدائم لسورية في الأمم المتحدة بسام صباغ، ومدير إدارة المكتب الخاص عبد الله حلاق، وإهاب حامد، من مكتب وزير الخارجية والمغتربين.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock