العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

المقداد من بغداد: متفقون على العمل معا للقضاء على الإرهاب وعلى تهريب المخدرات ومواجهة العقوبات

أكد وزير الخارجية والمغتربين، الدكتور فيصل المقداد، أن ما يؤذي العراق يؤذي سورية والعكس صحيح، مشددا على أن البلدين حريصين دائماً على بذل كل الجهود من أجل تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بما فيه مصلحة الشعبين العراقي والسوري.
وقال المقداد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين في بغداد “أنا في بلدي وأشعر بالاعتزاز لزيارة بغداد عمق التاريخ ورمز الحضارة ونحن حريصون دائماً على بذل كل الجهود من أجل تعزيز أواصر علاقاتنا بما فيه مصلحة شعبي بلدينا”.
وأكد المقداد أن المحادثات مع الجانب العراقي كانت بناءة وشملت تعزيز التعاون في جميع المجالات، وقال في السياق: “سورية والعراق تقفان موقفاً واحداً في مواجهة جميع التحديات المشتركة”.
وأضاف: “متفقون على العمل سويا للقضاء على الإرهاب وعلى تهريب المخدرات ومواجهة العقوبات الغربية التي تستهدف الشعوب”.
وفيما يخص عودة سورية لشغل مقعدها في الجامعة العربية، أكد المقداد أن وجود سورية في إطار مؤسسات الجامعة العربية سيعزز ثقل العمل العربي ويعطي أملاً متجدداً للشعوب بأننا يد واحدة لمواجهة كل ما نتعرض له.
من جهته، رحب وزير الخارجية العراقي بزيارة المقداد، مؤكدا أن العلاقات العراقية السورية تاريخية عميقة، وقال في السياق: “موقفنا ثابت بدعم سورية والوقوف إلى جانبها وسعداء جداً بعودة سورية إلى مقعدها في الجامعة العربية”.
وأضاف إن “الوضع الإنساني في سورية صعب ونحتاج لتحرك على المستوى الإقليمي والدولي لمعالجته وإلى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية وتأمين ظروف عودة اللاجئين إلى ديارهم”.
وكان المقداد وصل بغداد أمس تلبية لدعوة رسمية من نظيره العراقي فؤاد حسين لإجراء مباحثات مع القيادة العراقية وكبار المسؤولين العراقيين بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومناقشة سبل تطويرها.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock