سوريةسياسة

المقداد: ندعم إدخال مساعدات إلى مخيم الركبان.. لكن بضمانات أن لا تصل للإرهابيين

أعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد عزم القيادة السورية على مواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية، مؤكدا أن التهديدات التي تتلقاها دمشق في هذا الإطار من دول غربية هدفها التهويل والتخويف وحماية الإرهابيين.

وفي تصريح للصحفيين، اليوم الأحد 4 آذار، قال المقداد: “لا نخاف التهديدات وسورية صامدة وتحقق الانتصارات على الإرهاب ومن يهددها إنما يعطي تطمينات للتنظيمات الإرهابية لكي تستمر في قتل المدنيين”.

وأضاف المقداد: “الفبركات والتهديدات التي يلجأ إليها قادة الغرب تهدف للتهويل والتخويف، والمجتمع الدولي بات يعرف أن أصحابها يكذبون”.

وحول تواجد قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن في بعض المناطق السورية واحتلالها لها، قال نائب وزير الخارجية: “سورية تدعم وتطلب تشكيل لجنة دولية للتحقيق بالمجازر التي ارتكبها “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن في مدينة الرقة، وندعو الأمين العام للأمم المتحدة لدعم هذا المقترح”.

وأكد المقداد خلال حديثه أن دمشق مازالت تسعى لإيصال المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان على الحدود مع الأردن والذي تسيطر عليه القوات الأمريكية وتحمي فيه عناصر إرهابية وتدربها، وقال: “سورية تدعم إدخال مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان على أن تكون هناك ضمانات لوصولها إلى الأهالي وليس إلى الإرهابيين”.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock