العناوين الرئيسيةسورية

المقداد يؤكد خلال استقباله قائد قوات “الأندوف” على حق سورية الثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل

استقبل وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، اليوم الاثنين، قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان (الأندوف) العماد آشوار هامال والوفد المرافق له.

وأكد المقداد على موقف الحكومة السورية الثابت والمتمثل بتقديم الدعم لقوة الأندوف بهدف التنفيذ التام والكامل للولاية المناطة بها وتحديداً مراقبة فض الاشتباك، والكشف عن الانتهاكات الاسرائيلية لاتفاقية فصل القوات والمتمثلة باعتداءاتها المتكررة على السيادة السورية، مع الإشارة إلى أن الاعتداءات يجب أن تشمل تلك التي تتم عبر خط فض الاشتباك أو عبر الأراضي اللبنانية كما حدث في الاعتداء الأخير، بالإضافة إلى تقديم اسرائيل الدعم بأشكاله المختلفة للمجموعات الارهابية المسلحة التي ارتكبت اعتداءات على قوة فض الاشتباك.

كما أكد المقداد على حق سورية الثابت باسترجاع الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967، وهو الحق الذي يؤكده قرار مجلس الأمن 497 والعديد من قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والتي تؤكد على أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من الجمهورية العربية السورية، وعلى أن قرار اسرائيل بفرض ولايتها القانونية على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل ولا أثر قانوني له. وكرر المقداد إدانته لقرارات الرئيس الأمريكي الذي تتجاهل قرارات الأمم المتحدة التي تعترف بالجولان أرضاً عربية سورية محتلة.

من جانبه، أكد هامال التزام قوات الأندوف بولايتها الممنوحة لها من مجلس الأمن، ومراقبة خط وقف إطلاق النار في منطقة الفصل. وشرح العماد قائد قوة الأندوف الإجراءات التي اتخذتها لإعادة نشر قواتها على طول خط فض الاشتباك، وكذلك الإجراءات التي اتخذتها القوة لمحاربة فيروس كورونا.

المصدر: وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock