سورية

المقداد يبحث سبل التعاون مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية

المقداد يبحث سبل التعاون مع المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة

التقى وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد اليوم الخميس السيد عمران رضا المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية، في إطار بحث سبل التعاون والتنسيق بين الحكومة السورية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في سورية.

 وجدد الوزير المقداد خلال الاجتماع عزم الحكومة السورية على استمرار تعاونها مع منظمات الأمم المتحدة وتقديم التسهيلات اللازمة لها طالما أنها تلتزم بمبادئ وأهداف العمل الإنساني في سورية، وتنأى بنفسها عن كل محاولات التسييس التي تمارسها بعض الدول الغربية عبر #الأمم_المتحدة لتحقيق أجندتها السياسية. كما أكّد الوزير على ضرورة وصول المساعدات والأنشطة الدولية إلى سورية، لتمكين الأهالي من العودة إليها في أقرب فرصة ممكنة، من خلال المساهمة الفعاّلة مع الجهات الحكومية في تأمين الخدمات الأساسية وإعادة تأهيل البنى التحتية فيها.

بدوره قدم رضا عرضاً وافياً للوزير المقداد، حول نتائج زياراته وجولاته الميدانية التي أجراها مؤخراً في عدد من المحافظات السورية، والتقى خلالها مع السادة المحافظين، والتي لفت إلى أنها كانت لقاءات مثمرة وإيجابية. وأبدى رضا تقديره وشكره للدعم الذي يلقاه فريق الأمم المتحدة ومكاتبها في المحافظات من قبل الجهات الحكومية المعنية.

 حضر اللقاء من الجانب السوري ميلاد عطية مدير إدارة المنظمات، د. عبد الله حلاق مكتب نائب الوزير، رانيا الحاج علي من إدارة المنظمات، يامن بدر من مكتب نائب الوزير  .

المصدر: وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock