العناوين الرئيسيةسورية

المقداد يقدم التعازي إلى بيلاروسيا بوفاة وزير خارجيتها فلاديمير ماكيه

وجه الدكتور فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين، برقية تعزية إلى النائب الأول لوزير خارجية جمهورية بيلاروسيا سيرغي ألينك، بوفاة وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا فلاديمير ماكيه.

ونشرت وزارة الخارجية والمغتربين عبر حسابها على “فيسبوك” عن الدكتور فيصل المقداد: ببالغ الأسى وعميق الحزن تلقينا نبأ وفاة الصديق والزميل العزيز فلاديمير ماكيه وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا.

وأضافت: لقد كان الراحل الكبير دبلوماسياً متمرّساً، ووطنياً مخلصاً دافع عن قضايا بلاده بكل قوة، بنفس القدر الذي دافع به عن القضايا العادلة للشعوب إيماناً منه بأن السلم والأمن في العالم لا يتحقق إلا في عالم ينعم فيه الجميع بالعدل والرخاء، وتنتفي فيه نزعات الهيمنة والغطرسة.

واستذكرت الخارجية الجهود الكبيرة التي بذلها الوزير الراحل للارتقاء بعلاقات الصداقة بين البلدين، ومواقفه الحازمة الداعمة لسورية في مواجهة العدوان الإرهابي الذي تعرضت له.

وختمت الخارجية عن المقداد: أرجو أن تتقبلوا أحرّ التعازي وخالص المواساة في هذا المصاب الأليم، راجين نقل تعازينا إلى كافة الزملاء في وزارة الخارجية البيلاروسية، وإلى عائلة وأصدقاء معالي الوزير الراحل فلاديمير ماكيه.

وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock