العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

المقداد يلتقي نظراءه الإيراني والعراقي والعماني في نيويورك ..تنسيق لتطوير العلاقات وتعزيز التعاون الاقتصادي

أجرى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم الأربعاء، لقاءات ثنائية مع نظرائه الإيراني والعراقي والعماني على هامش أعمال الجمعية العامّة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76.

المقداد بحث مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أهمية التنسيق في مجالات مكافحة الإرهاب وضمان الأمن والاستقرار في كلا البلدين، بما يحفظ سيادة ووحدة أراضي سورية والعراق.

وناقش المقداد مع نظيره الإيراني حسين أميرعبد اللهيان والوفد المرافق له تعزيز سبل التعاون بين البلدين وضرورة الاستمرار في الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

أيضاً بحث المقداد، مع وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، خلال لقاء عبر تقنية الفيديو اليوم، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية التي تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وكذلك التنسيق والدعم المتبادل في المحافل الدولية.

وانطلقت أمس المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها السادسة والسبعين بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة المقداد.

وكانت مصادر في نيويورك قالت لـ «الوطن» إن المقداد أجرى أمس لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء الخارجية، كلاً على حدة، بدأها بالكوبي برونو رودريغيث، ثم الكازخستاني مختارتيلبيردي، وجرى خلالهما البحث في العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما أشارت المصادر، إلى اللقاءات التي أجراها المقداد اليوم، وكشفت أن لقاءاته ستشمل نحو عشرين وزير خارجية من الدول الصديقة إضافة إلى مسؤولي الأمم المتحدة.

الوطن أون لاين – وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock