الرياضة

المنتخب السوري يفوز على أوزبكستان بهدف مقابل لا شيء في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

وسجل هدف المباراة عمر خريبين في الدقيقة الـ 90 من ركلة جزاء جاءت إثر عرقلة البديل فراس الخطيب الذي دخل في آخر خمس دقائق من عمر المباراة.

واستطاع منتخبنا في شوط المباراة الأول تقديم أداء متوازن بين خطوطه الثلاثة ولا سيما في خط الدفاع لعدم تعرض مرمانا لهدف يغير من استراتيجية المدرب ايمن الحكيم في خطته التي أعطاها للاعبين قبل الدخول إلى المباراة فاستطاع اللاعبون قطع الكرات من مهاجمي المنتخب الأوزبكي وسنحت لمنتخبنا ضربتان ثابتتان إحداهما أبعدها الحارس والأخرى كانت بعيدة عن المرمى.

وفي الشوط الثاني تغير الأداء من الوضع الدفاعي الى الهجومي وامتد لاعبو الوسط نحو الأمام لمساندة الهجوم والعودة السريعة نحو المواقع الدفاعية وسنحت لمنتخبنا أكثر من ثلاث فرص إلا أن عامل التسرع حال أمام انهاء الهجمة بطريقة مثالية إلى أن أجرى الحكيم تبديلاته بدخول نصوح نكدلي فتحرك خط الوسط أكثر وأتبعه بدخول المهاجمين عدي جفال وفراس الخطيب الذي استطاع مراوغة مدافعي المنتخب الأوزبكي وتمت عرقلته وعلى إثرها احتسب حكم المباراة الاماراتي محمد عبد الله حسن ركلة جزاء لمنتخبنا ترجمها خريبين هدفا أنهى به المباراة.

ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الأولى للتصفيات برصيد 11 نقطة يليه منتخب كوريا الجنوبية بعشر نقاط فأوزبكستان بتسع نقاط ثم منتخبنا بثماني نقاط فمنتخب الصين الذي فاز بدوره على كوريا الجنوبية بهدف من دون مقابل بخمس نقاط فقطر بأربع نقاط علما أن مباراة إيران وقطر ستلعب في وقت لاحق اليوم.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يخوض المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock