سياسةعربي ودولي

الموصل محررة.. والعبادي يبارك للعراقيين بـ«النصر الكبير»

بعد 8 أشهر من المعارك، أعلن التلفزيون الرسمي العراقي ظهر اليوم تطهير مدينة الموصل بالكامل من تنظيم داعش الإرهابي، على حين وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى المدينة وهنأ المقاتلين والشعب العراقي بما وصفه «النصر الكبير».

ونقلت وكالة «رويترز» بياناً لمكتب العبادي جاء فيه أن «القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يصل مدينة الموصل المحررة ويبارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير»، مشيرة إلى استمرار سماع دوي الضربات الجوية وتبادل إطلاق النار في الشوارع الضيقة للمدينة القديمة آخر مكان تحصن به مقاتلو التنظيم في مواجهة القوات العراقية المدعومة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة. وأظهرت وسائل الإعلام العبادي ملتقياً بقادة في غرب الموصل قادوا المعركة.

وأبرق أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني للعبادي ورجل الدين العراقي السيد علي السيستاني مهنئاً بتحرير الموصل وفق «سانا»، ولفت إلى أن هذا الإنجاز الكبير «برهن من جديد على أهمية الاستفادة من الطاقات الوطنية العراقية في مكافحة الإرهاب».

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أوائل المهنئين بهزيمة التنظيم في الموصل، حيث كتب على حسابه في «تويتر»: إن «الموصل تحررت من الدولة الإسلامية، فرنسا تثني على كل من ساهموا في هذا النصر بجانب قواتنا»، على اعتبار أن فرنسا عضو في «التحالف الدولي».

الوطن – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock