العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

النظام التركي: لن نتردد في إرسال قوات إلى قره باغ حال طلبت أذربيجان!

في مسعى لزيادة حدة التوتر الحاصل بين القوات الأرمينية والجيش الأذربيجاني في إقليم قره باغ علن نائب رئيس النظام التركي، فؤاد أوقطاي، اليوم الأربعاء أن بلاده لن تتردد في إرسال قوات عسكرية إلى الاقليم المتنازع عليه حال وجود طلب مناسب من قبل أذربيجان، مشيرا إن أنقرة لم تتلق حتى الآن أي طلب حول هذا الموضوع من قبل باكو.
كما اتهم أوقطاي في مقابلة مع قناة «CNN Turk»، نقلها موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني رؤساء مجموعة مينسك لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، روسيا والولايات المتحدة وفرنسا، بالسعي إلى إبقاء قضية قره باغ دون حل وتقديم دعم سياسي وعسكري لأرمينيا في هذا النزاع، حسب تعبيره.
على خط مواز، أعلنت السلطات الإيرانية عن سقوط 71 قذيفة صاروخية داخل أراضي إيران خلال اليوم ، جراء المعارك العسكرية بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم قره باغ المجاور.
وقال نائب حاكم محافظي أذربيجان الشرقية الإيرانية، عليار راستكو، في حديث لوكالة «إرنا»: إن الصواريخ سقطت في مدينة خودافرين، مشيرا الى أنها لم تسفر عن إصابات أو أضرار.
وذكر أن قوات حرس الحدود الإيرانية «اتخذت إجراءات قانونية» عقب الحادث و«وجهت تحذيراً جدياً للأطراف المتناحرين في قره باغ بالتشديد على ضرورة منع تكرار مثل هذه الحوادث».
وتتواصل المعارك منذ 27 أيلول الفائت على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في قره باغ والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاماً، وسط اتهامات متبادلة ببدء الأعمال القتالية وجلب مسلحين أجانب.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock