العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الهلال يدعو لعقد حوارات ضمن فروع “البعث” تناقش عمل الاستئناس والاستحقاقات الاخيرة

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال الهلال، اليوم الثلاثاء، أن الاستئناس الحزبي الذي اجراه الحزب قبل انتخابات مجلس الشعب، تجربةٌ مهمة جداً في حياة الحزب الداخلية، لافتا إلى أنه ولذلك سيتم عقد جلسات حوارية على مستوى كل فرع من فروع الحزب، وبإشراف أعضاء القيادة المركزية؛ من أجل تقييم هذه التجربة بإيجابياتها وسلبياتها.
وافادت الصفحة الرسمية للحزب على موقع “فيسبوك”، بأن الهلال كان يتحدث خلال حضوره اجتماع هيئة مكتب التنظيم المركزي في مبنى القيادة المركزية للحزب بدمشق؛ حيث نقل تحية ومحبة الأمين العام للحزب، السيد الرئيس بشار الأسد، وأشار إلى الكلمة التاريخية الشاملة والمهمة للقائد في بداية الدور التشريعي الثالث لأعضاء مجلس الشعب.
وتحدّث الهلال حول واقع العمل الحزبي بشكل عام والتنظيمي بشكل خاص، مؤكداً أن العمل التنظيمي هو نواة العمل الحزبي وأن أساس العمل هو الفرق الحزبية فعندما تكون بخير يكون البعث بخير.
وأشار الهلال إلى تجربة الاستئناس الحزبي والاستحقاقات الانتخابية لمجلس الشعب ودور القيادة الذي انعكس إيجابيّاً بين كوادر الحزب، داعياً الى عقد حوارات ضمن الفروع الحزبية لمناقشة عمل الاستئناس والاستحقاقات التي جرت مؤخراً بكل شفافية، ومنوهاً بأهمية هذه الحوارات لتلافي السلبيات وتقييم تجربة الاستئناس ودورها للوصول إلى الخواتيم الإيجابيّة، ومن ثم وضع معايير لتطبّق في المستقبل.
وشدّد الهلال على ضرورة اجتثاث الظواهر الغريبة التي دخلت على الحزب مؤخراً، وذلك من خلال التواصل الفعال بين القيادات الحزبية وتفعيل الحوار الشفاف بينها، لافتاً من جهة ثانية إلى أهمية حصول الرفاق الحزبيين على شرف العضوية العاملة، بعيداً عن الطرق البدائية التي لم تعد تصلح في المقابلات الحزبية.
ونوه إلى أن مقتل الحزب كان يكمن بالتنسيب العشوائي والتساهل بمنح العضوية العاملة، داعياً للتنسيب حسب النوع وليس الكم واتخاذ الإجراءات التنظيمية بحق غير الملتزمين.
من جانبه ناقش رئيس مكتب التنظيم المركزي،ياسر الشوفي، مع رؤساء المكاتب الفرعية خلال الاجتماع واقع العمل في محافظاتهم وآلية تطوير الاجتماع الحزبي، مؤكداً ضرورة تطبيق قواعد وشروط السلامة الصحية في ظل انتشار فيروس “كورونا” المستجد.
وأشار الشوفي إلى أهمية التواصل مع الجماهير والسعي لبعث قوة جديدة في عمل الحزب ومؤسساته بما يؤدي إلى قيادة عملية تحافظ على روح العمل الجماعية لمؤسسات الحزب جميعها.
“الوطن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock