محلي

الوزير أبوسعد: الحكومة تسعى إلى اجتياز المراحل دون تسجيل أي إصابات

بين وزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية رافع أبوسعد في تصريح لـ”الوطن” أن زيارته للسويداء تاتي ضمن توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بجولات ميدانية لجميع المحافظات على ساحة القطر للاطلاع ميدانيا على كافة الإجراءات والاستعدادات بالمشافي وتجهيزاتها وعلى مراكز الحجر والعزل الصحي، والوقوف على  الوضع العام وتطبيق منع التجول.

وقال: ما رأيناه في السويداء يبين وجود عمل متكامل ومميز، مضيفا: وتحتاج المحافظة إلى دعم مركزي سيتم نقل الصورة وبأمانة إلى الوزارة المختصة حتى تقوم بحل أي إشكال.

وأشار إلى أنه لوحظ خلال الزيارة توفر جميع التجهيزات كما يتم تطبيق الإجراءات بحذافيرها، منوهاً بأن الهدف من الإجراءات الحكومية الوصول إلى آخر المراحل دون تسجيل أي إصابات، مضيفا: وفي حال تسجيل أي إصابة بأن تكون مطوقة ومدروسة تماما وغير قابلة للانتشار، مؤكدا عدم تسجيل أي إصابة في المحافظة حتى اللحظة.

وفي سؤال للوطن حول تعميم وزارة الصحة لمديري الصحة بعدم الإدلاء بأي تصريح للإعلاميين حول الوضع الصحي في المحافظات أكد الوزير أبوسعد أنه سيتم مخاطبة وزير الصحة ووزير الإعلام للعمل على أخذ تدابير من شأنها إيصال الصورة الحقيقية للواقع الصحي في كافة المحافظات مع إشارته الى دور كل مواطن في نشر الوعي من خلال الالتزام في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة.

بدوره أكد مدير صحة السويداء نزار مهنا أنه تم التصدي والتطويق والاحتواء والاحتراز لهذا الوباء حول العالم وحاليا في القطاع الصحي لا يوجد لدينا أي منغصات إنما يوجد  لدينا عوائق بسيطة تم رفعها بطلب للوزير مضيفا :إن  خطتنا بالتصدي اكتملت وبدأنا بها ونؤكد لأهلنا أن السويداء خالية من فيروس كورونا .

الوطن – عبير صيموعة

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock