العناوين الرئيسيةمحلي

الوزير الزامل يعلن إنجاز المجموعة الغازية الأولى في محطة الرستين بنسبة 100% والثانية بنسبة 98%

أعلن وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل، اليوم الخميس، ‏إنجاز المجموعة الغازية الأولى في محطة الرستين باللاذقية بنسبة 100%، ومن المقرر أن تدخل بالخدمة مع نهاية الشهر الحالي.

في تصريح للصحفيين، قال الزامل: “تم إنجاز المجموعة الغازية الأولى في محطة الرستين بنسبة 100%، ومن المقرر أن تدخل بالخدمة مع نهاية الشهر الحالي، فيما بلغت نسبة تنفيذ المجموعة الغازية الثانية 98% ومن المفترض تشغيلها بعد عشرة أيام من تشغيل المجموعة الأولى”.

وبالنسبة للمجموعة البخارية، بين الزامل أنه تم تجهيز الموقع العام تمهيداً لدخول عناصر التشغيل والمباشرة بالعمل بعد إنهاء الاختبارات والتجارب من قبل كوادر مؤسسة توليد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع الشركة المنفذة، ليتم وضعها في الخدمة منتصف العام القادم.

ولفت الزامل إلى جهوزية محطة تحويل الرستين 230 كيلو فولت بعد إجراء كل الاختبارات اللازمة ليتم تشغيلها فور دخول المجموعة الأولى من محطة توليد الرستين بالخدمة، مبيناً أنها المرة الأولى التي يتم تنفيذ مثل هذه المحطة بخبرات وطنية سورية، حيث أنجزت “مؤسسة الإنشاءات العسكرية” الأعمال المدنية، فيما نفذت “المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء” الأعمال الكهربائية والتجهيزات.

كما عرض الوزير الزامل معوقات العمل وأبرزها الحصار والعقوبات الاقتصادية، والتي تسببت بتأخير وصول التوريدات من القطع والتجهيزات والمستلزمات وتنفيذ خط الغاز.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock