العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الوزير المقداد في الرياض ويبحث مع نظيره السعودي آخر المستجدات

وصل الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين والوفد المرافق له إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة عمل حيث التقى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية وأجرى معه مباحثات تناولت أوجه تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

أكد الوزير المقداد على ضرورة دفع العلاقات بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما. كما شدد على أهمية التنسيق والتشاور بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك والتعاون لإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها منطقتنا، خاصة في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة التي يواجه شعبها إبادة جماعية، وحصاراً خانقاً وتجويعاً وتهجيراً جماعياً من قبل كيان الاحتلال الاسرائيلي.

كما ناقش الوزيران الجهود التي تبذلها سورية لمتابعة عمل لجنة الاتصال العربية بشأن سورية والتحضير الجيد للاجتماع القادم للجنة الاتصال الذي سيعقد في بغداد.

حضر اللقاء السيد بسام صباغ نائب وزير الخارجية والمغتربين، ود. أيمن سوسان، سفير سورية لدى المملكة، ود. احسان الرمان، من السفارة السورية في الرياض، ووسام عجيب مدير إدارة الدعم التنفيذي تكليفاً ومجد نيال من مكتب الوزير. كما حضر من الجانب السعودي وكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock